أكد لويس إنريكي مارتينيز، المدير الفني لإسبانيا، عقب اكتساح ألمانيا بسداسية نظيفة، أمس الأول، في ختام دور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية، أن "ليالي مثل هذه تحدث مرات قليلة"، لأن "كل شيء خططت له تم تنفيذه بشكل مثالي".

وخلال المؤتمر الصحافي عقب المباراة التي احتضنها ملعب "لا كارتوخا" في إشبيلية، قال إنريكي إن "كل شيء وارد الحدوث عندما تكون هناك جودة وأداء" أمام منتخب بحجم ألمانيا "بدأ بأفصل عناصره"، فيما أجرت إسبانيا "تغييرات أكثر في التشكيل"، ورغم هذا "قدم اللاعبون مباراة متكاملة تأتي في أفضل لحظة ممكنة".

Ad

كما أكد مدرب "لا روخا"، أن هذه المباراة "تعزز" من الفكرة التي يقوم بتنفيذها مع المنتخب الإسباني، مبديا في الوقت ذاته "سعادته بخوض نصف نهائي" دوري الأمم، المقرر في أكتوبر 2021.

ونفى إنريكي أنه أخذ على عاتقه إحداث "ثورة" في صفوف "الماتادور"، لأن "من يشارك معه في الوقت الحالي هي العناصر التي بإمكانها تمثيل إسبانيا" داخل إطار مجموعة من "30 لاعبا".

ورغم السعادة بالتأهل وبالانتصار التاريخي، فإن المدرب الإسباني أكد أنه حزين لإصابة سرخيو كاناليس وسرخيو راموس، مؤكدا أن "الإصابتين على مستوى العضلات"، وتمنى "أن تكون الإصابتان بسيطتين".