رحل عن عالمنا، أمس، الفنان فايق عزب، عن عُمر ناهز 77عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

وكان الفنان الكبير بدأ مأساة صحية حين شعر بآلام في الظهر، وقرر إجراء عملية جراحية في الحبل الشوكي ولتوسيع الفقرات العنقية، وبسبب إهمال طبي أصيب بفيروس غامض عُرف لاحقا أنه فيروس مارسا النادر.

Ad

وأصيب الفنان الراحل في أسابيعه الأخيرة بفيروس كورونا، ونُقل إلى مستشفى العجوزة بوسط القاهرة، وتواجد في العزل الطبي لمدة قاربت على الشهر.

الفنان الراحل هو ممثل مصري، وُلد بمدينة الإسماعيلية عام 1943. بدأت موهبته الفنية مبكرا، حيث أصبح رئيسا لفرقة التمثيل أثناء دراسته بمدرسة ابن حزم الأولية، انتقل إلى القاهرة، ليستكمل رحلته الدراسية، والتحق بكلية الآداب جامعة القاهرة عام 1960، واحترف التمثيل، وعمل بالكثير من المسلسلات والأفلام والمسرحيات، واشتهر بأدائه للأدوار الثانوية والمساعدة.

فايق عزب صاحبة مسيرة فنية حافلة قدَّم خلالها 260 عملا مختلفا في كل الفنون والألوان الفنية، فقدم دور رئيس المخابرات العامة المصرية في مسلسل "السقوط في بئر سبع"، وهي من الأدوار التي علقت في أذهان الجمهور، وتوالت أعماله، فقدم مع الزعيم عادل إمام "رسالة إلى الوالي"، و"الواد محروس بتاع الوزير".

وخلال العقدين الماضيين اتجه للعمل مع النجوم الشباب، مثل: "عسكر في المعسكر"، و"وش إجرام" مع الفنان محمد هنيدي، ودور والد الفنان هاني رمزي في فيلم "غبي منه فيه"، و"الباشا تلميذ" و"في محطة مصر" مع كريم عبدالعزيز.

برع الفنان الراحل في تقديم أدوار الشر خلال مسيرته الفنية، علاوة على باقي الفنون الأخرى، لكن الغلبة كانت للشر في الأدوار، وكانت آخر أعماله الفنية العام الماضي، من خلال "طلقة حظ والضاهر".

وتم نقل جثمان الفنان الراحل أمس، ليدفن بمقابر عائلته بمحافظة الإسماعيلية، وسط أهله وأصدقائه.