بمناسبة اليوم العالمي للسكري، أطلق بنك الكويت الوطني حملة صحية لزيادة الوعي ودعم المصابين بالسكري، لاسيما في ظل انتشار جائحة كورونا.

وتأتي الحملة بالتعاون مع أخصائيين وأطباء من معهد دسمان للسكري، وتستمر طوال نوفمبر الجاري، ويتناول الأطباء من خلالها مواضيع تتعلق بالسكري، وتُعرض من خلال فيديوهات توعوية على قنوات البنك للتواصل الاجتماعي.

Ad

ونظراً لأهمية فحص السكري للمرضى من أجل تتبع حالتهم وتدارك أعراض المرض، فقد وفر البنك فحصا مجانيا في عيادة الموظفين بالمقر الرئيسي، كما وفر استشارة مجانية للموظفين مع الدكتور ثامر العيسى رئيس وحدة الغدد الصماء والسكر في مستشفى جابر الأحمد.

وقالت مسؤولة العلاقات العامة في "الوطني" جوان العبدالجليل، إن "هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة حملات توعوية كان قد أطلقها البنك ويواصل إطلاقها، في ظل هذه المرحلة الاستثنائية التي يمر بها العالم، والتي تتطلب المزيد من التضامن والدعم، لاسيّما في الجانبين النفسي والصحي في بيئة العمل".

وأضافت "يتبنى البنك منظوراً أوسع لرعاية الموظفين، يتضمن العديد من المجالات مثل التطوير والاحترام والرعاية الصحية والنفسية، لأننا نعي أن ما نستثمره في موظفينا الآن سيعود بفوائد أعظم على المدى الطويل. يُعد تبني هذا المنظور من التوجهات الرئيسية لتعزيز أداء الاستدامة".

وأوضحت أن الحملة تهدف إلى رفع مستوى الوعي تجاه مرض السكري، الذي أصبح من أكثر التحديات الصحية في العالم، حيث يتناول أطباء المعهد الأعراض الشائعة، لاسيما عند الأطفال وعلامات التحذير المبكر، وسبل الوقاية منه، وسهولة اعتماد نظام غذائي صحي وطبيعي بالرغم من المرض.

ويحفل سجل "الوطني" بالعديد من المبادرات الريادية على صعيد دعم القطاع الصحي مثل حملات التبرع بالدم، ويسعى البنك إلى توفير مختلف سبل الدعم للمستشفيات والمؤسسات والجمعيات المعنية بتقديم خدمات الرعاية الصحية في البلاد، إلى جانب قيامه بصورة مستمرة بتنظيم الأنشطة والحملات التوعوية المتعددة الأغراض والرامية إلى تعزيز الوعي الصحي، وتشجيع السلوكيات والعادات الصحية بين أفراد المجتمع.