أطلق البنك الأهلي المتحد مبادرته السنوية لرفع المخلفات عن شواطئ الجزر الكويتية وتنظيفها، بمشاركة عدد من المتطوعين من محبي الغوص من موظفي البنك، الذين انطلقوا لقضاء اليوم كله في تنظيف هذه الشواطئ من الملوثات، بهدف نشر التوعية البيئية المجتمعية، وغرس وتعزيز الثقافة البيئية لدى جميع فئات المجتمع، والتوعية بالمخاطر الصحية التي يسببها انتشار المخلفات والنفايات، سواء على أفراد المجتمع أو الحياة البحرية.

تأتي هذه المبادرة، التي انطلقت مؤخرا من منطقة الخيران، في إطار برامج البنك المجتمعية التي تعتبر قضايا البيئة محورا رئيسيا من محاور اهتمامتها. وتهدف هذه المبادرة إلى نشر التوعية بين رواد البحر بأهمية جمع المخلفات، وضرورة وضع النفايات في الأماكن المخصصة لها.

Ad

وتعليقاً على هذه المبادرة التوعوية، أفادت سحر دشتي المديرة العامة لحماية العملاء ورئيسة فريق المسؤولية المجتمعية بالبنك: "تهدف هذه المبادرة إلى تسليط الضوء على أهمية الشواطئ في دعم النظام البيئي في الكويت، وتمثل هذه الرحلة دعوة لكل أفراد المجتمع لبذل المزيد من الجهد، للمحافظة علي شواطئنا نظيفة وخالية من المخلّفات والمواد الملوثة".

وأضافت دشتي: "سنستمر في دعم كل ما من شأنه المساهمة في حماية وتحسين الوضع البيئي في جميع مناطق الكويت، فالأهلي المتحد يأتي دائما في طليعة المؤسسات الصديقة للبيئة، والتي تضع قضاياها في مقدمة برنامجها للمسؤولية المجتمعية".