نائب الرئيس الأمريكي: لا ندعم إغلاق الاقتصاد والمدارس لمواجهة «كورونا»

نشر في 20-11-2020 | 13:41
آخر تحديث 20-11-2020 | 13:41
No Image Caption
شدد نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس اليوم الخميس على أن الإدارة الحالية لا تدعم إغلاق اقتصاد البلاد مرة أخرى كما لا تدعم إغلاق المدارس وذلك في ظل ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات بفيروس «كورونا المستجد - كوفيد 19».

وقال بنس خلال مؤتمر صحفي عقدته فرقة العمل المكلفة بتنسيق جهود التصدي للفيروس في البيت الأبيض «حالياً حالات الإصابة ترتفع في عموم البلاد»، موضحاً أن معدل الإصابة ارتفع في الثلاثين يوماً الماضية من متوسط 5 إلى 10 بالمئة.

وذكر أنه في هذا الاطار واصلنا حشد الجهود الذي بدأ بناءً على توجيه من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت سابق من هذا العام لمواجهة الفيروس.

وأشار في هذا السياق إلى أن الولايات المتحدة أكملت حتى اليوم أكثر من 170 مليون فحص للكشف عن الإصابات بالفيروس.

وأضاف بنس «نواصل تقديم الموافقة على طرق جديدة لإجراء الفحوصات بما في ذلك فحص منزلي وافقت عليه إدارة الغذاء مؤخراً»، معرباً عن ثقته بأنه «في فترة زمنية قصيرة يمكننا الحصول على طريقة جديدة للفحص أكثر أماناً وفعالية».

من جانبها، حثت عضوة فرقة العمل المكلفة بتنسيق جهود التصدي لفيروس «كورونا» الدكتورة ديبورا بيركس خلال المؤتمر الصحفي ذاته الأمريكيين على «زيادة اليقظة» لتجنب الإصابة بالفيروس.

وأضافت بيركس أنه بسبب انتشار الفيروس طلبنا من الناس ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة ونريدهم أن يرتدوها عندما يكونون إلى جانب أشخاص آخرين لأنهم يمكن أن ينشروا الفيروس دون قصد.

وفي المقابل ذكر الرئيس الأمريكي المنتخب جو بادين للصحفيين في ولاية «ديلاوير» إنه لن يتخذ قراراً بإغلاق الاقتصاد الأمريكي لمواجهة «كورونا»، كاشفاً عن اعتقاده بأن اتخاذ قرار بالإغلاق على الصعيد الوطني «سيكون له نتائج عكسية».

وبالتزامن مع ذلك أعلنت وزارة الدفاع الامريكية «بنتاغون» أنها وبالتنسيق مع وزارة الصحة والخدمات الإنسانية وقعت عقداً بقيمة 12.38 مليون دولار أمريكي مع شركة «سيمنس هيلثنيرز» لتوسع القدرة الإنتاجية في الولايات المتحدة لفحص تنتجه الشركة للكشف عن الفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان أن هذا العقد يمكن من زيادة الطاقة الإنتاجية من 8.25 مليون إلى 50 مليون فحص شهرياً بحلول يوليو 2021.

back to top