الهلال المتصدر والنصر الجريح في قمة الدوري السعودي

نشر في 23-11-2020
آخر تحديث 23-11-2020 | 00:00
No Image Caption
يبحث النصر عن تعويض بدايته المخيبة عندما يلتقي غريمه الهلال حامل اللقب والمتصدر، اليوم في قمة المرحلة الخامسة من الدوري السعودي لكرة القدم، قبل أيام من مواجهتهما مجدداً في نهائي مسابقة كأس الملك.

وكان النصر خسر أول ثلاث مباريات أمام الفتح والتعاون والشباب، قبل التفوق على القادسية 2-صفر، ثم توقف الدوري أكثر من أسبوعين بسبب معسكر المنتخب السعودي ومبارياته الودية في النافذة الدولية.

على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، يتواجه عملاقا العاصمة الرياض، قبل لقائهما مجدداً السبت المقبل على الملعب عينه في نهائي مسابقة كأس الملك.

ويتصدر الهلال ترتيب الدوري بفارق الأهداف عن الشباب برصيد 10 نقاط، فيما يحتل النصر المركز الثالث عشر من أصل 16 فريقاً.

ويمرّ الهلال بمرحلة جيدة لكنه سيفتقد مدربه الروماني رازفان لوتشيسكو بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد، وسيقوده مساعده الإيطالي كريستيانو باتشي من مقاعد البدلاء.

في المقابل، تأثر النصر كثيراً قبل فترة التوقف، نظراً إلى غياب أكثر من 12 لاعباً دفعة واحدة، منهم من كان مصاباً بكورونا ومنهم من كان يعاني إصابة عضلية، الأمر الذي دفع المدرب البرتغالي روي فيتوريا للاستعانة ببعض لاعبي فريق درجة الشباب.

وفي قمة أخرى، يلتقي الأهلي الثالث (9) وضيفه الشباب الوصيف على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

ورغم احتلال الأهلي مركزاً متقدماً، فإنه ما زال بعيداً عن مستواه المعروف، ويعود إلى صفوفه الحارس الدولي محمد العويس بعد تعافيه من الإصابة.

في المقابل، يفكر الشباب في صدارة محتملة في حالة تعثر الهلال أمام النصر أو على الأقل البقاء شريكاً له فيها.

ويسعى الفيصلي الرابع (8) إلى تجاوز عقبة الاتحاد العاشر عندما يستضيفه على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.

back to top