شهدت الـ24 ساعة الماضية تطورات إيجابية على مستوى تداعيات "كورونا"، سواء من حيث انخفاض أعداد الإصابات بالفيروس، أو تزايد أعداد المتشافين منه، أو تدني أرقام المتوفين بسبب مضاعفاته، وكذلك انخفاض عدد المرضى الذين يعالجون في العناية المركزة، وانخفاض أعداد الحالات النشطة لتصل إلى أدنى حد لها منذ شهور.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت تسجيل 337 إصابة جديدة بالمرض ترفع إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 140 ألفا و393 حالة، إلى جانب تسجيل حالتي وفاة نتيجة مضاعفات المرض، ترفع إجمالي الوفيات الناجمة عن المرض حتى أمس إلى 868 حالة.

Ad

وأكدت وزارة الصحة، في البيان الإحصائي اليومي للوقوف على آخر مستجدات الفيروس، شفاء 670 حالة من المرض خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء من المرض إلى 132 ألفا و848 حالة، بنسبة 94.6 بالمئة من إجمالي الإصابات الإجمالية في البلاد، وذلك عقب التأكد من تماثل تلك الحالات للشفاء بعد إجراء الفحوص الطبية اللازمة والخطوات المتبعة بهذا الشأن.

80 بـ «العناية»

وأوضحت أن عدد من يتلقون الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 80 حالة، ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض "كوفيد-19" وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 6677 حالة.

وذكرت أن عدد المسحات التي تم إجراؤها خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 4492 مسحة، ليبلغ مجموع الفحوص منذ بداية الجائحة وحتى الآن مليونا و56 ألفا و493 فحصا مخبريا، وبذلك تبلغ نسبة الإصابات الجديدة من المسحات 7.5 بالمئة.

وجددت "الصحة" دعوة المواطنين والمقيمين إل مداومة الأخذ بكل سبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين، والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني، موصية بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات، وكل ما من شأنه المساهمة في احتواء انتشار الفيروس.