نجوم الغناء العربي ينعون طارق عاكف

نشر في 24-11-2020
آخر تحديث 24-11-2020 | 00:00
توفي صباح أمس، الملحن والموزع المصري طارق عاكف عن 60 عاما، وشكّل خبر وفاته صدمة كبيرة للعديد من الموزعين والملحنين والفنانين والمغنين الذين عملوا معه منذ عقود، خصوصا الخليجيين، وجاءت وفاته قبل 5 أيام من الاحتفال بعيد ميلاده الستين، ولم يكن يعاني أمراضاً أو مشاكل صحية.

وكان الراحل حصل على عدة جوائز أهمها: أحسن موزع موسيقي في الوطن العربي أكثر من مرة، وجائزة أحسن موزع عن أغنية «سيدي وصالك» لأنغام 2001م.

يشار إلى أن عاكف من المساهمين في تطوير الأغنية العربية المعاصرة، وكان من رواد فترة التسعينيات الموسيقية، وصانع تغيير خليجي وعربي، وصاحب أرشيف فني غني بالتوزيع والموسيقى.

ولد طارق عاكف يوم 28 نوفمبر 1960م، وهو ملحن وموزع موسيقي مصري، وقائد أوركسترا وعازف أورغ محترف.

ويمتلك عاكف استوديو «صوت الحب» في القاهرة، وتعاون مع كبار رموز الأغنية العربية أمثال: راغب علامة، وماجدة الرومي، ومحمد عبده، ووردة الجزائرية، ونبيل شعيل، وعبدالله الرويشد، وسميرة سعيد، وطلال مداح، وأبوبكر سالم، وعاصي الحلاني، ورابح صقر، ولطيفة وأحلام.

بدوره، نشر الفنان عبدالله الرويشد عبر «تويتر»: «رفيق الدرب، صديق وشريك البدايات والنجاحات، مشوار طويل وعشرة سنين... الله يرحمك ويغفر لك طارق عاكف».

ونشر الفنان السعودي عبادي الجوهر، عبر موقعه بـ«تويتر»: «الله يرحم الصديق طارق عاكف... تعازينا لعائلة الفقيد».

وغردت الفنانة أحلام عبر حسابها على «تويتر»، قائلة: «(إنا لله وإنا إليه راجعون)... في ذمة الله انتقل إلى رحمة الله الموزع الكبير الأستاذ طارق عاكف... لا حول ولا قوة إلا بالله... اللهم ارحمه واغفر له واسكنه فسيح جناتك».

من جانبها، أعربت الفنانة لطيفة عن حزنها لرحيل عاطف، وغردت قائلة: «(إنا لله وإنا إليه راجعون)... الله يرحمك يا طارق كنت لسه باعتلي ألحان اسمعها... كم ضحكنا... وكم نجحنا مع بعض... أعزي نفسي وكل أهلك. البقاء لله».

من جانبهم، حرص عدد كبير من نجوم الفن في مصر والخليج العربي على العزاء، وترك رسائل عبر حساباتهم على مواقع التواصل، من بينهم الفنانة أنغام، ونوال، وتركي آل الشيخ، والملحن مشعل العروج، والمطرب المصري نادر حمد، وغيرهم.

back to top