السماح لمرضى «كورونا» بالاقتراع

نشر في 24-11-2020
آخر تحديث 24-11-2020 | 00:08
السماح لمرضى «كورونا» بالاقتراع
السماح لمرضى «كورونا» بالاقتراع
وافق مجلس الوزراء على مشاركة المصابين بفيروس كورونا في الانتخابات البرلمانية المقبلة مع الالتزام بالاشتراطات الضرورية لحماية سلامة المشاركين واللجان العامة من احتمالات العدوى.

وخلال الاجتماع الأسبوعي أمس برئاسة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، أحاط وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المجلس بما انتهت إليه اللجنة الوزارية المشكلة لوضع الآلية العملية لتنظيم الانتخابات بما يكفل ممارسة الناخبين لحقهم الانتخابي بسهولة، ويضمن الالتزام بجميع الاشتراطات الصحية.

وأوضح العفاسي أن اللجنة استطلعت رأي إدارة الفتوى والتشريع بشأن مشاركة المصابين بالفيروس في ظل قيود الحجر الصحي التي فرضها قانون الاحتياطات الطبية، وانتهى إلى أن المشاركة في عملية الانتخاب حق أصيل كفله الدستور على أن يتم تنظيم العملية في إطار إجراءات واشتراطات واضحة يتم الالتزام الجاد بها.

وبينما اطلع من وزير الصحة على الوضع الصحي في البلاد وتفاصيل الإحصاءات التي توضح انخفاض أعداد حالات الإصابات والوفيات ومن يتلقى العلاج في العناية المركزة، وزيادة حالات الشفاء مقارنة بالأسبوع الماضي، جدد المجلس دعوته المواطنين والمقيمين إلى استمرار تطبيق الاشتراطات الصحية التي تعتبر العامل الأهم في مواجهة الوباء والتخفيف من آثاره وتجنب مخاطره المحتملة والعبور إلى بر الأمان والعودة إلى الحياة الطبيعية.

إلى ذلك، وافق المجلس على مشروع مرسوم بترقية 176 محامياً من درجة محامٍ "أ" إلى نائب من الدرجة الثانية، وذلك وفقاً لقانون تنظيم إدارة الفتوى والتشريع رقم (12) لسنة 1960.

back to top