معسكران للأزرق وودية مع قطر في يناير

كاراسكو قدم برنامجي إعداد المنتخبين الأول والأولمبي لـ «الفنية»

نشر في 24-11-2020
آخر تحديث 24-11-2020 | 00:05
خلال التمرين
خلال التمرين
حدد مدرب المنتخبين الوطنيين الأول والأولمبي لكرة القدم الإسباني أندريس كاراسكو برنامجي إعداد الفريقين، خلال الاجتماع الذي عقدته معه اللجنة الفنية باتحاد الكرة أمس الأول، بحضور عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة خالد الشمري، وعضو مجلس الإدارة نائب رئيس اللجنة د. أحمد عجب، ومدير إدارة "المسابقات" د. حامد الشيباني.

ويستعد المنتخب الأول لمباراتي أستراليا والأردن، المقرر لهما 25 و30 مارس المقبل، ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين، بينما يستعد المنتخب الأولمبي لخوض منافسات دورة الألعاب الخليجية التي تستضيفها الكويت مطلع مارس المقبل.

إعداد المنتخبين

ويشمل برنامج إعداد المنتخب الأول تجمعا في ديسمبر، ثم الدخول في معسكر داخلي في يناير، على أن يلعب الفريق مباراة ودية مع منتخبات خارج البلاد، بينها قطر وسورية وعمان والإمارات، ثم يدخل الفريق في معسكر آخر في فبراير بتركيا، ثم معسكر في استراليا لمدة تتراوح بين 15 و21 يوما.

أما برنامج إعداد المنتخب الأولمبي فيشمل تجمعا وإقامة مباراة ودية في ديسمبر، ثم تجمعا آخر في يناير، ثم دخول معسكر خارجي في فبراير، الأقرب لاستضافته تركيا، ثم العودة من هناك للدخول في معسكر داخلي يستمر حتى انتهاء دورة الألعاب التي تنطلق في 5 مارس المقبل.

صعوبات البرنامجين

ويصطدم البرنامجان بموافقة وزارة الصحة على منح أعضاء الوفدين استثناء بعدم الدخول في حجر صحي منزلي لمدة 14 يوما، والاكتفاء بإجراء مسحة في الدولة التي يقع الاختيار عليها للدخول هناك في معسكر خارجي، ثم إجراء مسحة في مطار الكويت الدولي عقب العودة مباشرة، على أن يتم حجر الوفد حتى ظهور النتائج.

أما ثاني الصعوبات التي تواجه المنتخبين فتتمثل في المسابقات المحلية، حيث ترى لجنة المسابقات صعوبة تأجيلها، لتفادي انتهاء الموسم في يوليو أو أغسطس المقبلين، لذلك يعد الشيباني تقريرا يرفعه إلى لجنة المسابقات، لاتخاذ ما تراه مناسبا، مع الوضع في الاعتبار أن المسابقات تدعم المنتخبين.

ويتمثل ثالث الصعوبات في مشاركة الكويت بالدور التمهيدي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، إذ لم يحدد الاتحاد الآسيوي موعده.

ويعد البرنامجان اللذان قدمهما كاراسكو بمنزلة تصور، تدرسه الفنية جيدا، ثم ترفع توصية إلى اتحاد الكرة في وقت لاحق لتنفيذه.

back to top