"من الواضح أن جواو يتطور"، هكذا وصف الأرجنتيني دييغو سيميوني مشوار مهاجمه البرتغالي الشاب جواو فيليكس مع أتلتيكو مدريد الإسباني، بعد تسجيله 4 أهداف خلال 5 أيام الشهر الماضي، مدخلا فريقه في المنافسة على صدارة الدوري المحلي.

وبعد ثنائية حاسمة في مرمى سالزبورغ النمساوي

Ad

(3-2) في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ضرب مجددا على أرض أوساسونا بثنائية أخرى (3-1)، وكاد يحقق هاتريك لولا إهداره ركلة جزاء في القائم.

وعندما استهل فيليكس مشواره مع "كولتشونيروس" في أغسطس الماضي، حصل على ركلة جزاء بعدما راوغ واذل دفاع خيتافي أمام ابتهاج 68 ألف متفرج، وأراد تنفيذها لكن الانكليزي كيران تريبيير أخذها منه، ثم أهدرها.

وبعدها بسنة، لم يصبح فيليكس فقط مسدد ركلات الجزاء في فريق العاصمة، بل نجمه الأول وقوته الهجومية الضاربة، في موسم يبحث المدرب عن التجديد مستهدفا إحراز لقب الدوري المحلي من الغريمين ريال مدريد وبرشلونة.

وفي البطولة القارية، يزور أتلتيكو اليوم لوكوموتيف موسكو الروسي، حيث يحتل المركز الثاني في مجموعته الأولى، بفارق 5 نقاط عن بايرن ميونيخ الالماني حامل اللقب. وكان فيليكس سجل باكورة أهدافه في المسابقة القارية خلال مباراة بين الفريقين الموسم الماضي.

وأنفق أتلتيكو مبلغا خياليا بلغ 126 مليون يورو لضمه من بنفيكا، وبعد وصوله إلى مدريد قدمه فريقه في متحف برادو وكانت الرسالة واضحة: أحد أكثر الفنانين موهبة على وشك إظهارها للعالم.