الصالح افتتح مركز المهلب للإنقاذ البحري بمدينة صباح الأحمد البحرية

نشر في 26-11-2020 | 15:24
آخر تحديث 26-11-2020 | 15:24
افتتح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء أنس خالد الصالح صباح اليوم الخميس مركز المهلب للإنقاذ البحري الكائن في مدينة صباح الأحمد البحرية بحضور رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد راكان المكراد وسعادة نائب رئيس قوة الإطفاء العام لقطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص ونائب رئيس قوة الإطفاء العام لقطاع الشئون الهندسية ونظم المعلومات اللواء موسى أكبر والسيد فواز خالد المرزوق وكبار القادة في قوة الإطفاء العام.

وصرح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء أنس خالد الصالح في هذه المناسبة بأن «مدينة صباح الأحمد البحرية بها كثافة بعدد المرتادين في السنوات الأخيرة، ونظراً لقربها من بعض الجزر البحرية والمنطقة الصناعية الجديدة أوجدنا هذا المركز بالتعاون مع الشركة المنفذة للمشروع التي عملت على سرعة انجازه وبكامل الخدمات التي يحتاجونها أعضاء قوة الإطفاء العام والاستعدادات البحرية المتمثلة في المراسي المخصصة لزوارق الإطفاء».

وأضاف بأن «قوة الإطفاء العام مستمرة في جهودها بالانتشار في كافة المناطق التي تحتاج لتوفر مراكز إطفاء، حتى تعمل على حفظ الأمن المجتمعي وتأمين الأرواح والممتلكات».

كما قال بأنه «من المتوقع أن يفتتح مركز الإطفاء البري قريباً لتكتمل المنظومة الأمنية في المنطقة، وهذه هي ترجمة لتوجيهات سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسيدي سمو ولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء لوضع الامكانيات لخدمة المواطنين والمقيمين».

من جانبه، قال رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد راكان المكراد بأن «افتتاح هذا المركز سيكون له تأثير إيجابي كبير جداً على سرعة الاستجابة للحوادث بالمنطقة الجنوبية، وقد تم تجهيزه بزوارق حديثة جداً قادرة على عمليات الانقاذ السريعة وقادرة على عمليات الإطفاء لليخوت الكبيرة».

وأضاف بأنه «في الشهر القادم سيتم افتتاح مركز الإطفاء البري بمدينة صباح الأحمد البحرية، وبهذا تكون قوة الإطفاء العام عملت على تأمين هذه المنطقة الحيوية سواء من ناحية البر ومن ناحية البحر».

وشكر الفريق المكراد الشركة المنفذة للمشروعين على سرعة الانجاز وخص بالشكر السيد فواز خالد المرزوق على التعاون وسرعة الانجاز لافتتاح المركز.

هذا ويغطي المركز الممرات المائية «الخوارير» بمنطقة الخيران والمياه الاقليمية المحيطة بالمنطقة، وجدير بالذكر أن المنطقة الجنوبية في البلاد من المناطق التي تم التوسع العمراني بها بشكل ملحوظ بالسنوات الأخيرة حيث بلغ عدد الشاليهات القائمه 3700 شاليه تقريباً، ومن المتوقع أن تصل إلى 10 آلاف شاليه بالسنوات القادمة.

كما يصل عدد المراسي البحرية إلى 1066 مرسى تقريباً ومن المتوقع أن يتضاعف العدد بالسنوات المقبلة.

ومن منطلق مسؤلية قوة الاطفاء العام بعمليات البحث والانقاذ البحري متمثلة في ادارة الإطفاء والإنقاذ البحري محلياً ودولياً بكونها نقطة الاتصال الدولي رسمياً وجب عليها تأمين عمليات البحث والانقاذ بجميع أنواعه لمواكبة التوسع العمراني في جنوب البلاد.

back to top