بيع 10% من «الأوسط للوساطة» بـ 498 ألف دينار

نشر في 29-11-2020
آخر تحديث 29-11-2020 | 00:00
No Image Caption
تخارج تحالف استثماري عائلي من حصة مقدارها 10 بالمئة من رأسمال شركة الأوسط للوساطة المالية.

وأفادت مصادر مالية مطلعة بأن التحالف باع الحصة للملاك الرئيسيين في مجموعة الأوسط للاستثمار بقيمة تقدر بـ 498 الف دينار.

ووفق المصادر، فإن شركة الوساطة باتت مملوكة حاليا بنسبة 100 بالمئة، حيث فضّل الملاك الرئيسيون حاليا شراء الحصة المتبقية والسيطرة على الشركة كاملة.

وجاء قرار تخارج التحالف البائع مدفوعا بعدة أسباب، أبرزها أن النسبة تعتبر ضئيلة، ولا تمثّل أي سيطرة أو أغلبية تذكر.

وكان لدى التحالف ملكية قديمة في شركة الأوسط للاستثمار المالي وتمثيل في مجلس إدارتها، وتم التخارج منها قبل سنوات، وتبقت فقط حصة الوساطة، مما شجعهم على إكمال بقية التخارج.

ومنذ سنوات، كان قطاع الوساطة يعاني منذ الأزمة المالية العالمية أواخر 2008 ودخل في تحديات توفيق الأوضاع وزيادة رأس المال الى 10 ملايين، ولم يوزع أرباحا منذ سنوات طويلة تكاد تصل الى نحو 10 سنوات.

وتقريبا تم بيع الحصة بنحو 498 ألف دينار، بما يقارب القيمة الأسمية، حيث تقدر رؤس الأموال حاليا بنحو 5 ملايين دينار، بعد سماح الجهات الرقابية بخفض 50 بالمئة من مستوى 10 ملايين دينار.

تجدر الإشارة الى أن رخصة الأوسط في ذروة نشاط السوق ما بين 2005 وأواخر 2008 كان تم اقتناؤها بنحو 12 مليونا تقريبا، وقادت الشركة وقتها اكبر عملية تطوير للتداول الالكتروني.

ودخل القطاع في موجة تنافس شديدة انعكست حاليا على مستوى الخدمات التكنولوجية التي يتيحها للعملاء من شتى أنحاء العالم دون انقطاع عن متابعة السوق والتعامل بمرونة عالية.

back to top