«الصحة» ترخص عقارين جديدين لعلاج مصابي كورونا

• البدر: حريصون على توفير أفضل وأحدث العلاجات المعتمدة لمرضى كوفيد - 19
• الكويت الثالثة عالمياً بعد الولايات المتحدة الأميركية وكندا التي رخصت عقار Bamlanivimab

نشر في 01-12-2020 | 12:06
آخر تحديث 01-12-2020 | 12:06
No Image Caption
أعلن وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية د. عبدالله البدر عن صدور ترخيص استخدام تحت بند الطوارئ لعقار «Bamlanivimab» من إدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية الذي يستخدم لعلاج حالات «كوفيد-19» الخفيفة إلى المتوسطة لدى المرضى البالغين والأطفال أكثر من 12 عاماً ممن لديهم عوامل خطورة تجعلهم أكثر عرضه لتدهور حالتهم المرضية.

وأكد البدر في تصريح صحافي إنه تم صدور ترخيص استخدام تحت بند الطوارئ أيضاً لدواء Barcitinib» لاستخدامه كدواء مضاف لعقار «Remdesivir» لعلاج حالات «كوفيد-19» لدى المرضى البالغين والأطفال أكثر من سنتين الذين يتلقون العلاج بالمستشفى والذين يحتاجون إلى الأكسجين أو إلى أجهزة التنفس الصناعي.

وشدد على حرص قطاع الرقابة الدوائية والغذائية بوزارة الصحة على توفير أفضل وأحدث العلاجات المعتمدة لمرضى «كوفيد -19» بدولة الكويت.

وأوضح أن الكويت تعد الدولة الثالثة عالمياً بعد الولايات المتحدة الأميركية وكندا التي رخصت عقار «Bamlanivimab» كما تعد من أوائل دول العالم التي رخصت دواء «Barcitinib» بعد اعتماد هذه الأدوية من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA وهو ما يؤدي إلى توفير هذه العلاجات الهامة وإتاحتها للمرضى بالكويت في أسرع وقت.

back to top