تسببت موجة الأمطار، أمس الأول، في محاصرة بعض السكان داخل مركباتهم ومنازلهم، حيث أعلنت قوة الإطفاء العام أمس أن فرقها أنقذت مساء أمس الأول 44 شخصا كانوا محتجزين بسبب ارتفاع منسوب المياه.

وأشارت إدارة العلاقات العامة والإعلام بـ"الإطفاء"، في بيان صحافي، إلى أن البلاغات التي تلقتها غرفة العمليات فجر أمس وصلت إلى 43، معظمها عبارة عن احتجاز أشخاص في مركباتهم وغرق سراديب مبان.

Ad

وأضافت الإدارة أن فرقها استنفرت ورفعت حالة الاستعداد في جميع المراكز، وفعلت خطة موسم الأمطار التي كانت تحت إشراف مباشر من رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد، ونائب رئيس قوة الإطفاء العام لقطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص، مبينة أن جميع البلاغات التي تم التعامل معها لم تسفر عن وقوع أي إصابات بشرية، وناشدت المواطنين والمقيمين اتباع إرشادات السلامة المتزامنة مع حالة عدم استقرار الجو، وذلك لسلامتهم.

بدوره، أكد مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية بالإدارة العامة للطيران المدني عبدالعزيز القراوي أن الأجواء في البلاد بدأت تستقر تدريجيا بعد أمطار الخير على مدى الأيام الماضية، إذ بدأت كميات السحب تقل تدريجيا، وكذلك فرصة الأمطار، بفعل تقدم مرتفع جوي من الشمال الغربي من شبه الجزيرة العربية أدى إلى استقرار الطقس.

وقال القراوي، لـ"الجريدة"، إن الأيام القليلة القادمة ستشهد انخفاضا نسبيا في درجات الحرارة، بفارق درجتين إلى 3 درجات، متوقعا أن تكون درجات الحرارة العظمى في الأيام المقبلة بين 20 و22 درجة مئوية، في حين ستتفاوت درجات الحرارة الصغرى بين 9 و13.

وأضاف ان الرياح ستكون شمالية غربية بشكل عام، خفيفة إلى معتدلة السرعة، قد تتحول إلى رياح متقبلة الاتجاه خفيفة السرعة في بعض ساعات اليوم، مشيرا إلى أن الأجواء خلال الأيام المقبلة ستكون معتدلة في النهار باردة في الليل، إذ سيلاحظ برودة في الفترة المسائية خصوصا على المناطق الصحراوية.