مستشفى الأحمدي يشارك في مؤتمر الحالات الحرجة الأوروبية

3 بحوث في مجال التشخيص المبكر لمرض «كورونا»

نشر في 06-12-2020 | 15:20
آخر تحديث 06-12-2020 | 15:20
No Image Caption
يشارك مستشفى الأحمدي التابع لشركة نفط الكويت غداً الاثنين في مؤتمر الحالات الحرجة الأوروبية السنوي الذي تعقده الجمعية الأوروبية للحالات الحرجة في مدينة مدريد ويستمر ثلاثة أيام.

وقال استشاري الحالات الحرجة في المستشفى الدكتور زهير البيطار لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» اليوم الأحد إن الكويت تشارك في هذا المؤتمر بثلاثة بحوث يقدمها قسم الحالات الحرجة بالمستشفى في مجال التشخيص المبكر لمرض «كورونا» المستجد «كوفيد-19».

وأضاف البيطار أن البحوث المقدمة من الكويت تتضمن أيضاً دور سونار الرئة والقلب بتشخيص وتحديد طرق العلاج المناسبة لمرض «كورونا»، مشيراً إلى أن البحثين الآخرين سيقدمان بالاشتراك مع قسم العناية الفائقة في مستشفى العدان التابع لوزارة الصحة.

وأوضح أن البحوث يقدمها كل من استشاري الحالات الحرجة الدكتور زهير البيطار واستشاري أمراض القلب والدكتور أسامة معدراني من مستشفى الأحمدي.

وبين أنه يقدم البحوث كذلك كل من رئيس قسم العناية المركزة والتخدير في مستشفى العدان الدكتورة هدى الفودري واستشاري العناية الفائقة في العدان الدكتور محمد شمساه والدكتور عمر بامسعود.

وذكر أن البحث الثالث سيقدمه مستشفى الأحمدي عن دور سونار البطن في تشخيص حالات ارتفاع الضغط البريتوني في العناية الفائقة وتقديم طرق تشخيصية جديدة من نوعها لهذه الأمراض.

وأفاد أنه سيتم شرح الدراسات الثلاثة في المؤتمر بشكل مفصل حيث سيتم تقديم ثلاث محاضرات عن طريق البث المباشر على شبكة الانترنت خلال هذا المؤتمر.

وفي سياق متصل لفت البيطار إلى أنه تم قبول هذه البحوث في عدد من المجلات الطبية العالمية المعروفة، إذ يضاف هذا الإنجاز إلى رصيد جهود شركة نفط الكويت السباقة في مجال التشخيص المبكر ومكافحة مرض «كورونا».

back to top