بيت التمويل الكويتي يشارك بمؤتمر «الاستثمار في الكويت» بتنظيم من «KDIPA»

نشر في 07-12-2020
آخر تحديث 07-12-2020 | 00:00
الرئيس التنفيذي لمجموعة «بيتك» بالتكليف عبدالوهاب الرشود
الرئيس التنفيذي لمجموعة «بيتك» بالتكليف عبدالوهاب الرشود
يناقش الرشود في «مؤتمر الاستثمار في الكويت» دور «بيتك» في المساهمة بدعم خطة التنمية ورؤية الكويت 2035 التي تهدف إلى تحويل الكويت لمركز مالي وتجاري عالمي
يشارك بيت التمويل الكويتي «بيتك»، في المؤتمر الافتراضي الذي ينعقد عبر منصة إلكترونية، تحت عنوان «الاستثمار في الكويت – الاستفادة من التحول»، ويجمع كوكبة من قيادات المال والأعمال وممثلين وخبراء من القطاعين العام والخاص.

وينطلق المؤتمر في التاسع من الشهر الجاري، بتنظيم من «هيئة تشجيع الاستثمار المباشر» (KDIPA) وفاينانشيال تايمز لايف، ومجلة FDI، وهو المؤتمر الثالث ضمن سلسلة فعاليات عقدت في لندن، وسيليكون فالي، وأونلاين.

وخلال مشاركته في الحلقة النقاشية بعنوان «الاستثمار في كويت المستقبل»، يتطرق الرئيس التنفيذي لمجموعة «بيتك» بالتكليف عبدالوهاب الرشود، إلى محاور مختلفة مثل: سرعة تكيف القطاع المالي للاستجابة للتحديات التي فرضتها أزمة كورونا، والاستثمار في التحول الرقمي، وأهمية الرقمنة في خلق فرص للشركات في قطاع التكنولوجيا المالية.

كما يستعرض الرشود أهمية التحول الرقمي في القطاع المصرفي، ودور التكنولوجيا المالية «FinTech» في تعزيز كفاءة الخدمات والأداء بما يضيف قيمة للعمل المصرفي والعملاء والمستثمرين.

ويناقش الرشود دور «بيتك» في المساهمة بدعم خطة التنمية ورؤية الكويت 2035 التي تهدف إلى تحويل الكويت لمركز مالي وتجاري عالمي، إضافة إلى أهمية التمويل الإسلامي في خلق فرص للاقتصاد الكويتي، وموضوعات اقتصادية مهمة تبرز أهمية دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية.

وتأتي مشاركة «بيتك» في المؤتمر، بهدف تعزيز التحول الرقمي وتحفيز بيئة الأعمال لتدعيم مكانة الكويت كمركز رقمي في المنطقة، والتأكيد على دور الاستثمار الاجنبي المباشر.

ويناقش المؤتمر موضوعات ومحاور متنوعة، مثل: التركيز على «كويت جديدة»، ودور التكنولوجيا وقطاع الاتصال في بيئة عمل ما بعد كورونا، والفرص التي تنتظر الشركات الصغيرة والمتوسطة، وغيرها من المحاور التي تركز على الاستثمار في الكويت والاستفادة من التحول الرقمي.

back to top