تنطلق، اليوم، منافسات النسخة 55 من الدوري الممتاز للكرة الطائرة بإقامة مباراتين على صالة الاتحاد الجديد بمجمع الشيخ سعد العبدالله بمنطقة صباح السالم، إذ يستهل فريق الكويت في الخامسة مساءً حملة دفاعه عن لقبه في البطولة بلقاء الجهراء، ويليها في السابعة مساء مباراة أخرى يلتقي فيها الغريمان التقليديان العربي والقادسية على نفس الصالة.

Ad

الكويت والجهراء

في المباراة الأولى، يأمل الكويت تحقيق بداية قوية تترجم احتكاره لبطولات الموسم الماضي واستهلال موسمه الجديد بلقب السوبر 2020-2021، وتقديم عرض أمام الجهراء الصاعد حديثاً من دوري المظاليم، والساعي كذلك لتقديم نفسه بشكل لائق بغض النظر عن نتيجة اللقاء.

وكان الأبيض استعد بشكل جيد لخوض غمار البطولة عبر تدريبات مكثفة تحت قيادة التونسي خالد بلعيد، وخاض مباراة تجريبية واحدة مع فريق الشباب، وتعاقد الفريق مع نجم العربي السابق عبدالرحمن العتيبي بجانب محترفه الجديد البرازيلي إيفاندرو غيرا، وسيفقد الفريق جهود نجمه يعقوب عدنان بداعي الإصابة.

في المقابل، جرت استعدادات الجهراوية، التى يشرف عليها التونسي صبري بن الأزرق، على قدم وساق حيث تعاقد الفريق مع معد القادسية السابق عبدالله غلوم واستعاد خدمات لاعبه نواف طلال بعد انتهاء اعاراته لليرموك في الموسم الماضية، وخاض مباراتين تجريبيتين مع القادسية وكاظمة.

وعلمت "الجريدة" أن إدارة النادي تعاقدت مع محترف برازيلي، لكن تأخر إنهاء إجراءات دخوله للكويت بسبب جائحة كورونا.

استقرار فني

يخيّم الاستقرار الفني على الموسم الجديد في أغلب الأندية الدوري الممتاز، إذ تم التجديد لجميع المدربين بداية من مدرب الكويت التونسي خالد بلعيد، وكاظمة الصربي ألكسندر، والقادسية البحريني علي رضا، الذي تعاقد معه النادي أواخر الموسم الماضي، والعربي الإيراني جواد شمامي، والشباب التونسي فريد بني عياشي، والجهراء التونسي صبري بن الأزرق.

القادسية والعربي

وفي المباراة الثانية، يتطلع الفريقان للظهور بشكل جيد والظفر بأول نقطتين في مشوار البطولة وحسم "الديربي التقليدي" بينهما وتأكيد التفوق بعد تقاسم الفريقين الفوز فى آخر مواجهتين بينهما، حيث استعد الأصفر ثالث كأس الاتحاد الموسم الماضي بشكل جيد، عبر تدريبات يومية تحت قيادة مدربه البحريني على رضا، وخاض ثلاث مباريات تجريبية مع أندية الجهراء والتضامن والشباب، وتعاقد مع المحترف البرازيلي الجديد دجالما موريرا، الذي سيدعم صفوف اليوم بجانب لاعبي الفريق، طمعاً في دك حصون الاخضر.

وعلى الجانب الآخر يسعى الأخضر الذي يقوده الإيراني جواد شمامي والوطني محمد القطان لتقديم أوراق اعتماده منافساً على ألقاب الموسم الجديد، بعد الظهور اللافت في ختام النسخة الماضية، التي حصل فيها على المركز الثالث، حيث خاض الفريقان مباراتين وديتين مع كاظمة والتضامن، وتعاقد مع محترفه البلغاري فينيلين كادانكوف، لكن سيغيب عن مباراة اليوم بسبب الحجر الصحي المفروض عليه بعد وصوله إليه الكويت، وسيعتمد المدرب على صفوفه المكتملة للتصدي للأصفر.

3 محترفين جدد

يضم الدوري الممتاز في الموسم الجديد ثلاثة محترفين جدد هم: محترف الكويت البرازيلي إيفاندرو غيرا، ومواطنه محترف القادسية دجالما موريرا، ومحترف العربي البلغاري فينيلين كادانكوف، فيما تم التجديد لمحترفين فقط هما: محترف كاظمة الدومنيكاني سانتوس، والشباب التونسي حمزة الرزقي، في حين يعتبر الجهراء هو الفريق الوحيد في "الممتاز" بدون محترف أجنبي حتى الآن.