أضاف ميلان مضيفه سمبدوريا إلى لائحة ضحاياه، بعدما هزمه 2-1 أمس الأول، ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، في حين تخطى نابولي مضيفه كروتوني بسهولة 4-صفر.

وواصل الفريق اللومباردي عروضه المميزة رغم غياب نجمه الأول السويدي زلاتان إبراهيموفيتش متصدر لائحة الهدافين برصيد عشرة أهداف لإصابة تعرض لها في العضلة ذات الرأسين لفخذه الأيسر.

Ad

وسجل العاجي فرانك يانيك كيسييه (45 من ركلة جزاء) والإسباني سامو كاستييخو (77) لميلان والسويدي البين اكدال (82) لسمبدوريا، وعزز ميلان صدارته بثلاث نقاط جديدة، رفع بها رصيده إلى 26 نقطة بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه إنتر ميلان.

وحافظ ميلان على سجله خاليا من الهزائم في البطولة، أسوة بيوفنتوس حامل اللقب في المواسم التسعة الماضية، وحقق ميلان ثمانية انتصارات وتعادلين، بينما فاز يوفنتوس 5 مرات وتعادل في مثلها.

واحتسب حكم المباراة جيانباولو كالفاريسي ركلة جزاء لمصلحة ميلان سددها كيسييه بنجاح (45)، وخطف البديل كاستييخو الهدف الثاني بتسديدة من مسافة مستفيدا من عرضية ريبيتش المتقنة (77).

وعاد سمبدوريا إلى أجواء المباراة بتقليص الفارق بهدف إيكدال، الذي أحدث لغطا حول ما إذا كانت الكرة تجاوزت خط المرمى، وهو ما أكده الحكم (82)، لكن ذلك لم يحرم ميلان من الفوز.

وتخطى نابولي مضيفه كروتوني متذيل الترتيب بأقل جهد مطلوب وتغلب عليه 4-صفر، وسجل لورنتسو إنسينيي (31)، والمكسيكي هيرفين لوزانو (58) والألماني دييغو ديمي (76) وأندريا بيتاغنا (90+1) الأهداف.

وخطف نابولي المركز الثالث من يوفنتوس، بعد تعادلهما بالنقاط (20 لكل منهما)، لكن فارق الأهداف صب لمصلحة الأول، بينما تجمد رصيد كروتوني عند نقطتين.