وزير الصحة يستقبل الفريق الطبي لزراعة الكبد

تفويض الوكلاء المساعدين البت في إجازات الموظفين

نشر في 09-12-2020
آخر تحديث 09-12-2020 | 00:00
د. باسل يتوسط الفريق الطبي الكويتي بحضور وكيل الوزارة
د. باسل يتوسط الفريق الطبي الكويتي بحضور وكيل الوزارة
استقبل وزير الصحة د. باسل الصباح أعضاء الفريق الطبي الذي أجرى أول عملية لفريق كويتي متكامل بزراعة كبد لمواطنة في العقد السادس من العمر، وذلك بحضور وكيل الوزارة د. مصطفى رضا.

وكان وزير الصحة هنأ الفريق الذي قام بإجراء العملية، معربا عن فخر المنظومة الصحية بهذا الإنجاز التاريخي، والذي يؤكد من جديد كفاءة الكوادر الوطنية، وقوة المنظومة الصحية.

من جهة أخرى، أصدر وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا تعميما إداريا، قضى بأن يتولى الوكيل المساعد المختص البت في الإجازات المقدمة من الكوادر الطبية والفنية المعاونة والإدارية والاستثناءات المقررة لها كل فيما يخصه.

وجاء في التعميم الإداري، الذي حمل الرقم 149، ووجهه رضا إلى وكلاء الوزارة المساعدين ومديري المناطق الصحية، ومديري الإدارات المركزية، أن هذا القرار يأتي انطلاقا من حرص الوزارة على حسن تنظيم العمل، وتقديم أفضل الخدمات الصحية، ونظرا للوضع الصحي الوبائي وتداعيات انتشار فيروس كورونا، واتساقا مع التعاميم الصادرة بشأن تنظيم منح الإجازات الدورية لموظفي الوزارة.

من جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة أنها في إطار مكافحة مرض كوفيد 19، أجرى الفريق المتنقل، التابع لإدارة الصحة العامة، مسحات أنف - بلعومية لمنتسبي مدرسة "هوپ" للاحتياجات الخاصة، وذلك مع عودة العمل التدريجية.

إصابات «كورونا»

وأعلنت وزارة الصحة، تسجيل 301 إصابة جديدة بمرض "كوفيد 19" خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 144 ألفا و900 حالة إلى جانب تسجيل 3 وفيات نتيجة مضاعفات مرض "كوفيد 19" ليرتفع مجموع حالات الوفاة المسجلة إلى 900 حالة.

وقالت الوزارة، في البيان الإحصائي اليومي للوقوف على آخر مستجدات الفيروس، إن من بين الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن مصدر العدوى وفحص المخالطين لها.

وأكدت الوزارة شفاء 297 حالة من المرض خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 140 ألفا و638 حالة بنسبة %97 من الإصابات الإجمالية في البلاد، وذلك عقب التأكد من تماثل تلك الحالات للشفاء بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والخطوات المتبعة بهذا الشأن.

وذكرت الوزارة أن عدد المسحات التي تم إجراؤها خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 5783 مسحة، ليبلغ مجموع الفحوصات منذ بداية الجائحة وحتى الآن مليونا و152 ألفا و203 فحوصات مخبرية، وبذلك تبلغ نسبة الإصابات الجديدة من المسحات %5.2.

وأوضحت أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 83 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض "كوفيد 19" ومازالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 3362 حالة.

back to top