شهد عام 2020 حالات زواج، وحوادث طلاق لعدد من نجوم الفن، بعضها جاء بشكل مفاجئ ودون تمهيد، والبعض الآخر جاء بشكل هادئ بعيداً عن المشكلات والضجيج، فيما كان لافتا أن بعض الفنانين أعلنوا انفصالهم وارتباطهم بنفس العام، كما حدث مع حلا شيحة، وأحمد فلوكس وغيرهما. ومن أبرز المفاجآت الصادمة خلال العام، ورغم قصة الحب التي تحدت الكثير من الصعاب بين الفنانة أنغام والموزع أحمد إبراهيم، فإنها انتهت بشكل درامي، بعدما أعلنت أنغام رفعها دعوى خلع من زوجها الذي عاد لزوجته الأولى ووالدة أبنائه مرة أخرى، رغم تأكيد تطليق زوجته خلال عدة لقاءات، فيما رفض أحمد إبراهيم تطليق أنغام بسبب حبه لها، وقلص حديثه عنها إعلامياً، بعدما أصبح كل منهما يظهر منفرداً، مؤكداً أن حياته الخاصة لا يجب أن تكون مستباحة.

في المقابل تزوجت مديرة أعمال أنغام، رندا رياض من الفنان الشاب محمد الشرنوبي في حفل بسيط جمع العروسين وأصدقائهما، وهي الزيجة التي جاءت سريعاً نسبياً، خصوصا مع انفصال الشرنوبي عن خطيبته السابقة سارة الطباخ، التي لاتزال تلاحقه قضائياً بموجب العقود المبرمة بينهما، حيث تولت سارة عبر شركتها تقديم الشرنوبي للجمهور وإنتاج أعمال فنية له.

Ad

من جانبها، تزوجت الفنانة التونسية درة من المهندس هاني سعد، بعد قصة حب دامت عدة أشهر، حيث أقامت حفل زفاف أسطورياً بمدينة الجونة دعت إليه عدداً كبيراً من أصدقائها، ولكنها لم تنج من الهجوم الحاد عبر مواقع التواصل، لكونها قبلت أن تكون زوجة ثانية لزوجها، وهو ما يجرمه القانون التونسي، إلا أن درة أكدت انفصال زوجها عن والدة أبنائه قبل فترة، مشددة على أنها لا تقبل أن تكون زوجة ثانية.

وبعد إعلان انفصالها عن زوجها الكندي في بداية العام، وتوثيق الطلاق رسمياً في أكتوبر الماضي، أعلنت الفنانة حلا شيحة ارتباطها بالداعية معز مسعود طليق الفنانة شيري عادل، بعد أسابيع من الجدل حول طبيعة العلاقة التي تربطهما، خصوصا مع وصلات الغزل المتبادلة عبر مواقع التواصل، علماً بأن حلا أرجعت انفصالها عن والد أبنائها إلى قرارها خلع النقاب والحجاب والعودة للتمثيل مرة أخرى.

كما انفصلت شقيقتها الفنانة هنا شيحة عن زوجها الفنان أحمد فلوكس، بعد قصة حب استمرت أقل من عامين، في حين فضّل الثنائي عدم الكشف عن أسباب الانفصال، في وقت أعلن فيه فلوكس عودته إلى زوجته الأولى ووالدة نجله الوحيد، بينما أعلنت الفنانة نوال الزغبي انفصالها رسمياً عن والد أبنائها خلال 2020، رغم أن الانفصال الفعلي وقع قبل سنوات، إلا أن ورقة الطلاق لم تصل إليها إلا مطلع العام الحالي.

نفس الأمر بالنسبة للفنانة أصالة، التي فاجأت الجميع في بداية العام بإعلان انفصالها عن زوجها المخرج طارق العريان، بعد قصة حب استمرت حتى قبل أشهر من الانفصال في إعلان جاء صادماً، خصوصا أن أصالة عبّرت مراراً عن مدى تعلقها بطارق في عدة مناسبات.

وبعد إعلان ارتباطهما رسمياً في بداية العام، احتفلت الفنانة ياسمين صبري بزواجها من رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة في حفل زفاف بسيط اقتصر على العروسين وأقاربهما فقط نتيجة جائحة "كورونا"، حيث تزوجت ياسمين قبل بداية شهر رمضان بأيام قليلة نتيجة انشغالها بتصوير دورها في مسلسل "فرصة تانية".

ومن بين حوادث الانفصال التي لم يكشف أصحابها عن تفاصيلها، انفصال الفنان عمرو دياب عن الفنانة دينا الشربيني، وهو الأمر الذي أثار جدلاً كبيراً خصوصا في ظل التفاهم الواضح بينهما خلال الفترة الماضية، لكن تردد أن طلب دينا الإنجاب وإعلان الزواج رسمياً هما السبب، خصوصا أن عمرو دياب لايزال مرتبطا رسمياً بزوجته الثانية زينة عاشور، فيما لم يتحدث الفنان صبري فواز عن أسباب انفصاله عن زوجته، مفضلاً إبقاء الأمر عائلياً حفاظاً على أبنائهم.

وبعد قصة حب واجهت اعتراضات نتيجة فارق العمر، أعلنت الفنانة ياسمين عبدالعزيز زواجها من الفنان أحمد العوضي خلال شهر رمضان الماضي، وهي الزيجة التي كشف العوضي لاحقا أنها جرت بالفعل قبل أشهر من إعلانها لرغبتهما في اختيار الوقت المناسب.

وتزوج الفنان الشاب أحمد خالد صالح الفنانة هنادي مهنى في حفل زفاف أسطوري أقيم داخل أحد الفنادق الكبرى، حيث حرص عدد كبير من نجوم الفن على مشاركة العروسين فرحتهما، فيما سافر العروسان لاحقا إلى جزر المالديف لقضاء شهر العسل.

كما أعلن الفنان محمود العسيلي زواجه من خبيرة التجميل أمنية عبدالمنعم في حفل بسيط، لتكون زوجته الثالثة، في وقت حرص العسيلي على دعوة عدد محدود من أصدقائه، حيث يفضل دائماً أن تبقى حياته الخاصة بعيداً عن الأضواء، فيما أعلنت الفنانة أمينة خليل خطوبتها على رجل الأعمال عمر طه، وتزوجت الفنانة رنا سماحة من الملحن سامر أبوطالب بعد قصة حب دامت عدة أشهر، ونفي متواصل من العروسين قبل إعلان الارتباط الرسمي.


•القاهرة - هيثم عسران