أكدت السفيرة الأميركية لدى البلاد ألينا رومانوسكي، أن جائحة كورونا زادت من صعوبة العملية التعليمية ووضعت قيودا عليها، مشيرة إلى أنه من الصعب أن تجعل الأطفال يركزون خلال دروس التعليم عن بُعد، وموجهة شكرها للمعلمين على صبرهم ومثابرتهم وحماسهم.

جاء ذلك خلال الحفل الختامي الافتراضي للدورة التي أقامتها سفارة الولايات المتحدة لدى البلاد، بالتعاون مع وزارة التربية الكويتية لتدريب جميع رؤساء أقسام برامج اللغة الإنكليزية للمدارس الابتدائية الحكومية في الكويت خلال برنامج افتراضي مدته 4 أسابيع مع متخصص في اللغة الإنكليزية، ابتداء من الفترة من 15 نوفمبر حتى أمس.

Ad

وشكرت السفيرة رومانوسكي، في كلمة لها، وكيل وزارة التربية أسامة السلطان والموجهة العامة للغة الإنكليزية سوزان البشيتي على تعاونهما في هذا البرنامج بمشاركة أكثر من 250 مدرسا من رؤساء الأقسام والمشرفين والمعلمين الذين شاركوا في هذا التدريب.

كما ثمنت جهود الخبيرة المتخصصة أدريان جونسون خلال الدورة التي سمحت للمعلمين بالتعرف إلى طرق جديدة لتدريس اللغة الإنكليزية تجعل من العملية التعليمية جاذبة وشيقة، موضحة أن السفارة نظمت العديد من البرامج لدعم الطلاب والمعلمين، وأن هذه البرامج تدعم الفهم المشترك وتمثّل جسرا من جسور التواصل المميز بين الشعبين.

وقدّمت جونسون عرضا تقديميا حول مجريات البرنامج خلال الأسابيع الماضية.

من جهة أخرى، أعلنت السفارة الأميركية فوز الطالبة الكويتية حوراء ميرزا في مسابقة لتصميم لصقه لأول تجربة فضائية بالكويت.