خاص

وزارة الأشغال العامة: فرق الصيانة تنسق مع البلدية لإزالة التعديات على شبكة الأمطار

تنظيفها أكثر من مرة خلال شهر حرصاً على انسيابية المياه

نشر في 11-12-2020
آخر تحديث 11-12-2020 | 00:03
تنظيف منهول على أحد الطرق السريعة
تنظيف منهول على أحد الطرق السريعة
أكدت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال العامة أن فرق الصيانة التابعة للوزارة تقوم بعمليات تنظيف لجاليات الأمطار في المحافظات المختلفة أكثر من مرة خلال شهر، حيث إنها من خلال المتابعة المستمرة لتلك الجاليات وحرصا على عدم انسدادها تبين أنها تمتلئ «بالأوساخ» العالقة بها بعد أن تم تنظيفها مؤخرا.

ولفتت المصادر لـ «الجريدة» إلى أن هناك العديد من التعديات التي تقع على جاليات الأمطار ومنها مخلفات البناء والتي تعد أحد الأسباب الرئيسية في انسداد مناهيل الأمطار والتي تؤثر سلبا على الشبكة، لافتة إلى أنه يتم التنسيق مع بلدية الكويت لإزالة تلك التعديات التي تقع على الشبكة وتتسبب في انسداد تلك المناهيل.

وثمنت جهود فرق الوزارة المختلفة العاملة على تلقي البلاغات ومتابعتها ومن ثم سرعة التعامل معها، مشيرة إلى أن البحيرات الصناعية التي تم تنفيذها خلال العام الماضي لعبت دورا كبيرا في السيطرة على مياه الأمطار، وعدم خرق الشوارع بالشكل الذي حدث سابقا.

هيئة الطرق

وبينت مصادر الهيئة العامة للطرق والنقل البري أن من الحلول الاحترازية التي نفذتها الهيئة خلال العام الماضي وأثمرت نجاحا كبيرا خلال موسم الأمطار الجاري مشاريع «بحيرات تجميع مياه الامطار» بمنطقة غرب عبدالله المبارك والتي تأتي ضمن الحلول الاحترازية للحماية من تداعيات مياه الامطار، ولحماية طريق الدائري السابع ووصلة كبد - الصليبة (بين الطريق الدائري السادس والسابع) من تجمعات مياه الامطار والسيول.

وأشارت إلى أن من بين تلك المشاريع البحيرة المنفذة بجوار خزان تجميع مياه الامطار التابع للمؤسسة العامة للرعاية السكنية وطاقتها الاستيعابية 500 الف متر مكعب، والبحيرتين المنفذتين حول وصلة كبد - الصليبية بطاقة استيعابية 45 الفا و60 الف متر مكعب، بالاضافة الى سواتر ترابية مغطاة بالخرسانة حول تقاطع الدائري السابع مع طريق كبد الصليبية بارتفاع متوسط 4.5 أمتار.

سيد القصاص

مخلفات البناء أحد الأسباب الرئيسية في انسداد المناهيل
back to top