وزارة التربية: إتمام ترقية حسابات المعلمين إلى الفئة A3

فيصل المقصيد: لضمان انسيابية «التعليم عن بُعد»

نشر في 11-12-2020
آخر تحديث 11-12-2020 | 00:02
وزارة التربية
وزارة التربية
تأكيداً لخبر «الجريدة» الأربعاء الماضي، أعلن وكيل وزارة التربية بالإنابة فيصل المقصيد انتهاء إدارة نظم المعلومات بالوزارة من إجراءات تفعيل وترقية جميع حسابات المعلمين في «مايكروسوفت» إلى الفئة A3، موضحاً أن عدد الحسابات المفعلة وتستخدم برامج الشركة يفوق 100 ألف حساب.

وقال المقصيد، في تصريح لـ «الجريدة»، إن ترقية حسابات المعلمين إلى تلك الفئة تمنحهم صلاحيات غير محدودة لرفع الحصص الدراسية على برنامج Streem المخصص للفيديوهات التعليمية.

وأضاف أن الوزارة حرصت على اتخاذ تلك الخطوة لضمان انسيابية العملية التعليمية في نظام التعليم عن بُعد، الذي ساهم بشكل كبير في منع توقف التعليم خلال جائحة كورونا، حيث برزت الحاجة إلى ضرورة ترقية حسابات المعلمين ووضعهم ضمن الشريحة غير المحدودة لاسيما مع وصول عدد الدروس التعليمية المسجلة والمرفوعة على برنامج Streem إلى مليون درس، وبالتالي كانت هناك حاجة إلى فتح الصلاحيات لرفع المزيد من الدروس المسجلة لضمان تلقي الطلاب تعليمهم دون أي معوقات.

وذكر أن إدارة نظم المعلومات أخذت على عاتقها متابعة تطورات العمل في نظام التعليم عن بُعد بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة، لافتاً إلى أن الوزارة بكل قطاعاتها تسعى جاهدة لمعالجة أي معوقات تواجه التعليم لإيمانها بأهمية التعليم في تحقيق نهضة الشعوب ورقيها.

يذكر أن «التربية» اعتمدت نظام التعليم عن بُعد لتدريس الطلبة في مختلف المراحل الدراسية مع بداية العام الدراسي الجديد 2020 /2021 من خلال استخدام برامج شركة مايكروسوفت العالمية ومنها برنامجا Teams وStreem وغيرهما من البرامج الخاصة بحزمة مايكروسوفت ضمن اتفاقية عقدتها مع الشركة لمواصلة التعليم وعدم توقفه بسبب جائحة «كورونا» التي أوقفت التعليم التقليدي في جميع المدارس.

فهد الرمضان

back to top