الكويت والعربي وكاظمة في مواجهة الساحل وخيطان والجهراء

3 مباريات اليوم في افتتاح الجولة الـ 12 لدوري التصنيف

نشر في 11-12-2020
آخر تحديث 11-12-2020 | 00:05
تنطلق الجولة الثانية عشرة لدوري التصنيف لكرة القدم اليوم بإقامة 3 مباريات تجمع خيطان مع العربي، والساحل مع الكويت، وكاظمة مع الجهراء، في حين يلتقي غداً الصليبيخات مع القادسية، والنصر مع التضامن.
تستهل الجولة الثانية عشرة من دوري التصنيف لكرة القدم منافساتها اليوم الجمعة بإقامة 3 مباريات يلتقي خلالها خيطان مع العربي الساعة 4:00 على استاد محمد الحمد، والساحل مع الكويت على استاد صباح السالم، وكاظمة مع الجهراء على استاد جابر الدولي وتقام المباراتان بتوقيت واحد في الساعة 6:30.

وتواصل الجولة منافستها غداً السبت بإقامة مباراتين تجمعان الصليبيخات مع القادسية في الساعة 4:00 على استاد الصداقة والسلام، والنصر مع التضامن في الساعة 6:30 على استاد جابر الأحمد الدولي.

وتدخل بطولة دوري التصنيف مرحلة في غاية الأهمية بالنسبة للأندية الخمسة التي تسعى للهروب من المراكز الخمسة الأخيرة لتفادي المشاركة في دوري الدرجة الأولى والمشاركة في الدوري الممتاز.

خيطان والعربي

ظروف متباينة لطرفي مباراة خيطان والعربي في لقاء اليوم، فالأول نجح في تحقيق فوز ثمين على الصليبيخات بهدف من دون رد رفع به رصيده إلى 141 نقطة صعدت به إلى المركز الحادي عشر وأنعشت آماله في المشاركة في الدوري الممتاز بفارق الأهداف عن الجهراء الذي يحتل المركز التاسع بنفس الرصيد من النقاط، وهو ما يعني أن الفوز اليوم قد يكون بمنزلة طوق النجاة بالنسبة للفريق، وهو الأمر الذي يدركه جيدا المدرب الإسباني خوسيه.

وعلى الجانب الآخر، فإن العربي خسر على يد السالمية بثلاثة أهداف لهدف، ليتوقف رصيده عند 15 نقطة جاء بها في المركز الثامن، والهزيمة اليوم قد تدخله في نفق معتم وخطير وبالتالي تهدد تواجده في الدوري الممتاز، وهو الأمر الذي يضعه في الاعتبار المدرب أحمد العثمان.

ويستعيد الأخضر اليوم جهود بندر السلامة والسوري أحمد الصالح وحسين أشكناني، في حين يغيب عبدالله الشمالي وجمعة عبود للإيقاف وعلي خلف للإصابة.

الساحل والكويت

وما ينطبق على المباراة السابقة ينطبق على لقاء الساحل والكويت، ففي الوقت الذي ضمن الأبيض المشاركة في الدوري الممتاز وهو أمر طبيعي، فإن منافسه يسعى إلى تحديد مصيره مبكرا.

الأبيض الذي فاز على الجهراء في الجولة السابقة بثلاثة أهداف لهدفين ويحتل المركز الخامس برصيد 18 نقطة، يفتقد اليوم لجهود فهد الهاجري وأحمد الزنكي للإصابة، في وقت باتت فرصة فيصل زايد كبيرة للحاق باللقاء.

أما الساحل، الذي نجح في تحقيق الفوز على التضامن بهدف نظيف رفع به رصيده إلى 16 نقطة في المركز السادس، فيخطط مدربه محمد دهيليس إلى تحقيق نتيجة إيجابية سواء بالفوز أو خطف نقطة على أقل تقدير.

كاظمة والجهراء

وحصل كاظمة الرابع برصيد 19 نقطة على قسط من الراحة، لعدم مشاركته في الجولة الفائتة، وهو ما يجعله يدخل لقاء اليوم أمام الجهراء صاحب المركز التاسع وله 11 نقطة، بأريحية تامة لا سيما أنه ضمن المشاركة في "الممتاز". ويفكر المدرب الإسباني ربوبرتو بيانكي في الاعتماد على بعض الوجوه الجديدة في الفترة المقبلة لمنحها الفرصة كاملة.

أما الجهراء فيدخل اللقاء تحت قيادة مدربه الجديد ماهر الشمري بضغوط عصبية ونفسية هائلة، لتحقيق نتيجة إيجابية يعود بها إلى المنطقة الدافئة التي تضمن له الابتعاد عن صراع الدرجة الأولى.

مباراتا الغد

وبشأن مباراتي الغد، فإن فوز الصليبيخات صاحب المركز الأخير برصيد 5 نقاط، اليوم على القادسية الوصيف وله 22 نقطة يعني تمسكه ببصيص الأمل، أما أي نتيجة أخرى فتعني مشاركته في الأولى رسمياً، بينما الأصفر الذي سيجري مدربه الإسباني فرانكو المزيد من التغييرات على تشكيلته، فهو يلعب للفوز من أجل استعادة القمة.

في المقابل، ستكون مباراة ديربي الفروانية بين النصر المتصدر وله 23 نقطة، والتضامن الثالث عشر برصيد 8 نقاط، الأكثر سخونة، ففوز التضامن يمنحه فرصة ذهبية للمنافسة على المشاركة في "الممتاز"، في حين يطمح العنابي بالطبع إلى الاستمرار على القمة من خلال حصد النقاط الثلاث.

الشمري: مباراة صعبة

أكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجهراء ماهر الشمري أن مباراة اليوم صعبة جدا، لا سيما أن الفريق يواجه كاظمة الذي يقدم مستويات جيدة مصحوبة بنتائج إيجابية.

وأضاف الشمري: "نلعب من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، الجهراء مكتظ بعدد وافر من اللاعبين الموهوبين سواء من أصحاب الأعمار السنية الصغيرة أو من اللاعبين الخبرة، الذين أعول عليهم كثيرا في مباراة اليوم".

ولفت إلى أن مباراة اليوم خارج نطاق التوقعات، وسيكون الحسم بكل تأكيد للفريق الذي ينجح في استغلال الفرص التي ستسنح له، مؤكدا أن فريق سيبذل كل ما في وسعه من أجل اقتناص النقاط الثلاث، وهو الأمر الذي لمسه جيدا في لاعبيه منذ توليه المهمة يوم الأحد الماضي.

● حازم ماهر

back to top