القادسية يتعادل مع السالمية في «ممتاز اليد»

نشر في 11-12-2020
آخر تحديث 11-12-2020 | 00:03
جانب من مباراة السالمية والقادسية
جانب من مباراة السالمية والقادسية
تعادل فريق القادسية لكرة اليد بصعوبة مع نظيره السالمية بنتيجة 24-24 بعدما أنهى السماوي الشوط الأول "12-11" في المباراة التي جمعتهما، أمس الأول، في صالة نادي الكويت بختام الجولة الثالثة من الدوري الممتاز.

وبذلك رفع القادسية رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثاني متأخراً بفارق نقطة واحدة خلف الكويت، الذي انفرد بصدارة الترتيب إثر فوزه على برقان 31-25 أمس الأول، أيضاً، بينما رفع السماوي رصيده إلى نقطتين وظل في المركز الخامس.

جاءت المباراة سريعة وقوية وفرض التعادل نفسه على مجريات اللعب من البداية حتى منتصف الشوط بنتيجة 6-6 بعدها نجح السماوي في فرض أفضلية طفيفة وتقدم 9-6 بفضل الدفاع الجيد والتألق غير العادي للحارس حسن صفر في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجوم المعاكس عبر الجناحين خصوصاً النشيط محمد البلوشي.

وفي الثلث الأخير من الشوط نجح مدرب القادسية الوطني وليد فيروز في تغيير طريقة دفاعه إلى 3-3 ، 3-2-1 على فترات لمواجهة مهاجمي السماوي ودفع بالمخضرم مهدي القلاف ليدرك التعادل 10-10 في الدقيقة 25 لكن السماوي نجح في حسم الشوط بسبب سرعة لاعبي في التحول من الدفاع للهجوم وتألق بندر الشمري وسلمان حيدر في الاختراق والتسجيل.

لمسات المدرب

ومع بداية الشوط الثاني انتفض السماوي ووضحت لمسات مدربه المصري أحمد سليمان الذي نجح في أعاد الاتزان والانضباط التكتيكي للفريق دفاعاً وهجوماً واستغل تألق الحارس صفر وتنفيذه الجيد للهجمة المرتدة في توسيع الفارق 15-12.

وفي الدقيقة 9 خسر الأصفر جهود باقر خريبط بعد طرده بالبطاقة الحمراء نتيجة الخشونة، لكن الفريق نجح في تدارك الموقف بفضل وفرة اللاعبين والدفاع الجيد وتعادل 19-19 في منتصف الشوط، واستمر الأداء على نفس المنوال يتقدم السالمية ويتعادل الأصفر بفضل خبرة لاعبيه وتسرع لاعبي السماوي حتي انتزع القادسية التعادل في نهاية اللقاء.

●محمد عبدالعزيز

back to top