وزارة الصحة: تعديل إقرار تطعيم لقاح فيروس كورونا منعاً للبس

• «لا يقصد منه إخلاء المسؤولية لجهة مأمونيته»
• 255 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة واحدة

نشر في 13-12-2020
آخر تحديث 13-12-2020 | 00:02
No Image Caption
أكدت وزارة الصحة أن الإقرار المصاحب لعملية التسجيل الإلكتروني المسبق للتطعيم ضد فيروس كورونا لا يعني إخلاء مسؤوليتها لجهة «مأمونيته»، وإنما «عدم مسؤوليتها» حال إخفاء أو تقديم معلومات غير صحيحة عن التاريخ المرضي للشخص المتقدم وترتب عليها مضاعفات.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي، أمس الأول، إن الإقرار المذكور في الخدمة التي أطلقتها عبر موقعها الإلكتروني لتسجيل بيانات الراغبين في أخذ اللقاح المضاد للفيروس المعتمد من جهات الاختصاص العالمية والمحلية، والمرتقب وصوله إلى البلاد، «لا يقصد منه إخلاء المسؤولية لجهة مأمونية اللقاح، وإنما عدم المسؤولية حال تقديم معلومات غير صحيحة حول التاريخ المرضي أو إخفاء معلومات ضرورية عن الحالة الصحية، وترتب على ذلك بعض المضاعفات».

وأشارت إلى أنه انطلاقا من حرصها على صون الصحة العامة، والتعريف بوسائل الوقاية والعلاج من الأمراض والأوبئة، «تم تغيير صياغة الإقرار منعا للبس».

إصابات «كورونا»

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 255 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 146044 حالة في حين تم تسجيل حالة وفاة واحدة ليصبح مجموع الوفيات 911 حالة.

وأشارت الوزارة في تقريرها اليومي بالاصابات الى شفاء 256 في الساعات الـ24 الماضية ليبلغ مجموع حالات الشفاء 141825 حالة. وبلغ عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة 68 حالة ليصبح بذلك مجموع الحالات التي لازالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 3308 حالات.

وأوضحت «الصحة» أن عدد المسحات التي تم اجراؤها خلال الساعات الـ 24 الماضية بلغ 4824 مسحة وهو ما يرفع مجموع الفحوصات الى 1176983 فحصا.

back to top