«هيونداي» تشتري أشهر شركة أميركية لصناعة الروبوتات مقابل مليار دولار

تسعى لتطوير آفاقها في مجال صناعة «السيارات الذكية» بالاستفادة من تقنيات الروبوتات

نشر في 11-12-2020 | 16:03
آخر تحديث 11-12-2020 | 16:03
No Image Caption
أفادت تقارير إعلامية أن شركة هيونداي الكورية الجنوبية قد اشترت شركة أميركية متخصصة في صناعة روبوتات فائقة الذكاء مقابل 921 مليون دولار.

وذكر موقع «إكستريم تك» إن عملاق صناعة السيارات في كوريا الجنوبية قد استحوذ على شركة «بوسطن ديناميكس» من مجموعة «سوفت بنك» وذلك في سعي منها لتطوير آفاقها في مجال صناعة «السيارات الذكية» ذاتية القيادة بالاستفادة من تقنيات الروبوتات.

وتميزت شركة «بوسطن دينامكس» بصناعة ربوتات متقدمة من الناحية التقنية، مثل روبوت «بغ دوغ» أو الكلب الكبير، وهو عبارة عن آلة تشبه من حيث الشكل الكلب وتملك أربعة أقدام بحيث يمكنها الهرولة وفتح الأبواب، واستخدام الكاميرات لإجراء عمليات مسح بزاوية 360 درجة، والسير على منحدرات مائلة بمقدار 30 درجة وصعود السلالم.

كما ويمكنها قطع مسافة تتجاوز 5 كيلومترات، وذلك بفضل بطاريتها التي تدوم لمدة ساعتين.

وقدمت بوسطن دينامكس أيضاً الروبوت «أطلس» الذي يتمتع بهيئة بشرية، وكذلك الروبوت المحمول الشبيه بالطيور المصمم للخدمات اللوجستية.

وترجع شركة بوسطن دينامكس إلى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في العام 1992، وذلك قبل أن تستحوذ عليها شركة غوغل في العام 2014، لتباع لاحقاً إلى مجموعة «سوفت بنك» في العام 2017.

وقد أسس تلك الشركة المميزة، مارك رايبرت، وهو أبرز رواد صناعة الروبوتات، إذ اخترع تكنولوجيا التوازن الديناميكي، التي تعتمد عليها جميع آلات «بوسطن ديناميكس» بحيث تمتع الروبوتات بالقدرة على التوزان بقدرة والتحرك على قدمين أو أربعة، أقدام.

وتمتاز تلك الروبوتات بالوصول إلى أماكن خطرة كما حدث عندما جرى استعمالها في منطقة ملوثة بالإشعاعات في موقع تشرنوبل في أوكرانيا.

back to top