الكويت تخفض سعر بيع النفط للولايات المتحدة وأوروبا وتزيده في آسيا

نشر في 13-12-2020
آخر تحديث 13-12-2020 | 00:00
مؤسسة البترول الكويتية (KPC)
مؤسسة البترول الكويتية (KPC)
خفضت مؤسسة البترول الكويتية (KPC) أسعار البيع الرسمية لشهر يناير لخام النفط المتجه إلى الولايات المتحدة وأوروبا، بينما رفعت أسعار البراميل المتجهة إلى آسيا، وفقا لإشعار اطلعت عليه «ستاندرد آند بورز غلوبال بلاتس».

وقامت المؤسسة بتخفيض خام التصدير الكويتي، الذي تم تسليمه إلى USGC، بمقدار 30 سنتا للبرميل إلى 1.40 دولار / برميل، مقارنة بمؤشر Argus Sour Crude Index أو ASCI، كما تم تخفيض FOB KEC إلى الولايات المتحدة بمقدار 30 سنتا / ب إلى ASCI، إضافة إلى 10 سنتات / ب.

وبالنسبة لبراميل KEC المتجهة إلى شمال غرب أوروبا في يناير، فقد خفضت المؤسسة قيمها بمقدار 50 سنتا للبرميل إلى خام برنت مؤرخا ناقصا 1.35 دولارا للبرميل، وانخفض فرق سعر البيع الرسمي لشحنات يناير المتجهة إلى البحر المتوسط بمقدار 30 سنتا للبرميل إلى ناقص 40 سنتا مقابل نفس المعيار، وانخفض فارق OSP لـFOB Sidi Keri بمقدار 25 سنتا / ب إلى خام برنت بالإضافة إلى 30 سنتا.

وبالنسبة للنفط الكويتي المتجه إلى آسيا، زادت مؤسسة البترول الكويتية قيمها بنسبة 65 سنت / ب لتصل إلى 25 سنتا / ب، مقابل متوسط تقييمات خام عمان ودبي لشهر ديسمبر، كما زاد الفارق في سعر خام الكويت الخفيف إلى آسيا، من 70 سنتا / برميل في ديسمبر، إلى 10 سنتات / برميل في يناير، كما رفعت فرق OSP الخاص بها لخام الخفجي بمقدار 40 سنتا / ب إلى 10 سنتات / ب، علاوة على عُمان / دبي.

back to top