الجولة الـ 12 لدوري التصنيف تختتم اليوم بمباراتين

كاظمة يكتسح الجهراء برباعية وفوز صعب للكويت

نشر في 13-12-2020
آخر تحديث 13-12-2020 | 00:05
بابلو يحتفل بهدف في شباك فواز الدوسري
بابلو يحتفل بهدف في شباك فواز الدوسري
يسدل اليوم الستار على منافسات الجولة الثانية عشرة لدوري التصنيف لكرة القدم، بمباراتي برقان مع الشباب والفحيحيل مع السالمية.
تختتم اليوم منافسات الجولة الثانية عشرة من دوري التصنيف بإقامة مباراتين، حيث يلتقي برقان مع الشباب في الساعة 4.00 على استاد ناصر العصيمي، والفحيحيل مع السالمية في الساعة 6.30 على استاد محمد الحمد.

ويتطلع السالمية صاحب المركز السادس برصيد 21 في مواجهته مع الفحيحيل العاشر وله 11 نقطة، إلى مواصلة عروضه القوية بقيادة المدرب محمد المشعان، لاسيما ان الجولات الأخيرة شهدت تفوقا للسماوي بالفوز في آخر 4 جولات أخرها الفوز على العربي 3-1.

ويفتقد السماوي اليوم لخدمات البرازيلي ليما، ومواطنه رونينو بداعي الإيقاف، ومبارك الفنيني، ومساعد ندا، وفهد مرزوق للإصابة.

أما الفحيحيل، الذي لم يحقق سوى 3 انتصارات في مستهل مشواره بدوري التصنيف، فيطمح إلى تحقيق الفوز لا سيما أن الفريق تعادل مع برقان في الجولة السابقة بهدف لمثله، وهي النتيجة التي جاءت بطعم الخسارة.

ويدرك مدرب الفحيحيل ظاهر العدواني أن الخسارة في مباراة اليوم ستزيد من صعوبة موقفه، الأمر الذي يجعل تحقيق الفوز اليوم أو خطف نقطة التعادل على أقل تقدير بارقة أمل جديدة للبقاء في دوري الأضواء.

الشباب وبرقان

وتأتي مواجهة الشباب السابع برصيد 15 نقطة، وبرقان العاشر وله 11 نقطة خارج نطاق التوقعات تماما، في ظل رغبتهما في تحقيق الفوز دون سواه من أجل المشاركة في الدوري الممتاز.

وخسر الشباب في الجولة الماضية أمام اليرموك بنتيجة ثقيلة قوامها خمسة أهداف لهدفين، في حين خطف برقان نقطة التعادل من الفحيحيل.

ويدرك الجهازان الفنيين للشباب وبرقان أن الخسارة اليوم لا سيما الأخير ستصعب من موقفهما، خصوصا أن جميع فرق البطولة تلعب بروح مباريات الكؤوس.

ومن جهة أخرى، أسفرت نتائج مباريات أمس الأول عن فوز العربي على خيطان 3- صفر، ليرتفع رصيد الفائز إلى 18 نقطة ارتقى بها إلى المركز السادس، في حين توقف رصيد الخاسر عند 11 نقطة محتلا المركز الثاني عشر.

وحقق الكويت الفوز على الساحل بهدف نظيف، ليرفع رصيده إلى 21 نقطة احتل بها المركز الرابع، بينما توقف رصيد الساحل عند 16 نقطة في المركز السابع.

واكتسح كاظمة الجهراء بأربعة أهداف دون رد، ليرتفع رصيده إلى 22 نقطة محتلا المركز الثاني مؤقتا، وتوقف رصيد الجهراء عند 11 نقطة في المركز الحادي عشر.

● حازم ماهر وأحمد حامد

back to top