يخوض ليفربول، حامل اللقب، الذي يتشارك الصدارة مع توتنهام، مباراة سهلة نسبياً ضد مضيفه فولهام اليوم ضمن منافسات المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وبعد أن ظنّ البعض أن الفريق الأحمر سيتأثر بالغيابات الكثيرة وأبرزها في خط الدفاع، أثبت المدرب الألماني يورغن كلوب أن منظومته متماسكة بعد أن منح فرصة للعديد من اللاعبين الشباب ولم يخسر أي مباراة منذ سقوطه أمام أستون فيلا في المرحلة الرابعة.

Ad

ويدخل المصري محمد صلاح المباراة بمعنويات عالية بعدما أصبح الهداف التاريخي لليفربول في دوري الأبطال خلال التعادل 1-1 ضد ميدتيلاند الدنماركي الأربعاء الماضي، بتسجيله الهدف 22، متخطياً ستيفن جيرارد (21)، وكان الأسرع للنادي في المسابقة القارية بعد 55 ثانية.

من جهة أخرى، سيعوّل البرتغالي جوزيه مورينيو مرة أخرى على ثنائيه الرهيب هاري كاين والكوري الجنوبي سون هيونغ- مين عندما يحل سبيرز على كريستال بالاس ونجمه العاجي ويلفريد زاها في مباراة صعبة اليوم.

ويحتل سون المركز الثاني في ترتيب الهدافين (10) في حين يتصدر كاين ترتيب افضل ممرين حاسمين في الدوري (10) وهما تشاركا كثنائية في 11 هدفًا في الدوري هذا الموسم.

وفي أبرز المواجهات الاخرى، يستقبل ليستر الرابع فريق برايتون في ختام المرحلة، في حين يستضيف أرسنال الجريح الذي لم يعرف الفوز في مبارياته الاربع الاخيرة في الدوري فريق بيرنلي.

الدوري الإسباني

وفي الليغا، يخوض برشلونة الذي تعرض لهزيمة ثقيلة الثلاثاء في دوري الأبطال صفر-3 أمام ضيفه يوفنتوس الإيطالي مما حرمه من صدارة المجموعة السابعة لمصلحة الأخير، مباراة سهلة نسبيا مع ليفانتي.

وسيكون على الفريق الكتالوني مواجهة أحد الفرق المتأهلة من المركز الأول في دور الـ16 للمسابقة القارية مما قد يعقد مهمته.

ويحتل الفريق بقيادة مدربه الهولندي رونالد كومان المركز التاسع بـ14 نقطة.