نواب: «عدم التعاون السياسي».. إذا وقفت الحكومة ضد الإرادة الشعبية

نشر في 12-12-2020 | 23:04
آخر تحديث 12-12-2020 | 23:04
No Image Caption
توالت تصريحات عدد من النواب باجماعهم اليوم على تأييد ترشيح النائب بدر الحميدي لرئاسة مجلس الأمة في الجلسة المقرر عقدها الثلاثاء المقبل 15 ديسمبر بعد إعلان اجتماعهم التنسيقي الثالث، الذي عقد اليوم في ديوان النائب مرزوق الخليفة بالجهراء بحضور 36 نائباً.

وجاءت تصريحات عدد من النواب في تويتر عبر وسم «عدم التعاون السياسي» بالتلويح بعدم التعاون مع الحكومة حال وقوفها ضد الإرادة الشعبية المتمثلة باختيار رئيس مجلس الأمة.

وقال النائب ثامر السويط عبر حسابة في «تويتر»، «إن موقف الأمة واضح ولا لبس فيه أبداً وتصريحات أكثر من 40 نائب ليست مسألة شعارات ومزايدة وكلام فقط، هذه إرادة الشعب ورغبته بعدم وجود هذا العنصر بالرئاسة، وفي حال الاصرار فإن ⁧‫عدم التعاون السياسي‬⁩ مع الحكومة هو موقفي المعلن والأول أمام هذا التعنت، وهي الآن بين فرد وبين الشعب الكويتي».

كما قال النائب صالح الشلاحي «إرادة الأمة ترجمت بصناديق الإنتخاب.. إحترام إرادة الأمة واجب.. ورئيس الحكومة له من الحصافة السياسية ما يجعله قادراً على قراءة الساحة جيداً، لذا أعلن أنا النائب صالح ذياب المطيري عدم التعاون السياسي‬⁩ مع سمو رئيس مجلس الوزراء وحكومته في حال تجاهل رغبة الإرادة الشعبية».

من جانبه، قال النائب بدر الداهوم «إذا لم تحترم حكومة صباح الخالد إرادة الشعب المتمثلة بتصريح 42 نائباً بتزكية بدر الحميدي رئيساً لمجلس الأمة فإني أعلن ⁧‫عدم التعاون السياسي‬⁩ مع رئيس الوزراء.

وصرح النائب خالد العتيبي عبر حسابه بـ «تويتر»، «قلناها سابقاً.. الدول لا تدار بالعناد السياسي، إذا مضت الحكومة في نهجها وتنفيذ أجندتها وتجاهلت رغبة الأمة المتمثلة بـ 42 نائب بتغيير الرئاسة، فهذا يدفعني الى إعلان ⁧‫عدم التعاون السياسي‬⁩ مع الحكومة، فمن يتجاهل رغبة الأمة لايستحق إلا التجاهل».

وقال النائب فرز الديحاني «إلحاقاً بما كتبناه صباح اليوم، وتأكيداً للمؤكد سلفاً عن قناعة تامة، ⁧‫عدم التعاون السياسي‬⁩ هو خيارنا الأول في حال عدم إمتثال الحكومة للإرادة الشعبية وذهبت بأصوات أعضائها في تصويت الرئاسة عكس التيار الشعبي».

كما قال مرزوق الخليفة «ما حدث يوم 5 ديسمبر كان ثورة شعبية كويتية بوجه الفساد ورغبة بالاصلاح والتغيير رغم مخاطر وباء كورونا، لذلك أعلن أنا النائب مرزوق الخليفة عدم التعاون السياسي‬⁩ مع سمو رئيس مجلس الوزراء وحكومته في حال تجاهل رغبة الإرادة الشعبية بتغيير رئاسة مجلس الأمة».

وقال فارس العتيبي «إذا لم تحترم الحكومة الارادة الشعبية المتمثله في 40 نائب وهم أغلبية ساحقه بتزكية الأخ بدر الحميدي لرئاسة المجلس فإني أعلن ⁧‫عدم التعاون السياسي‬⁩ مع رئيس الحكومة».

back to top