أعلنت منصة سكن العقارية إطلاق خدماتها العقارية في سلطنة عمان بما يتيح للمستخدمين إمكانية استخدام الموقع للبحث عن العقار المستهدف بسهولة ويسر ابتداء من العاصمة مسقط وضواحيها على أن يغطي مختلف مناطق السلطنة خلال الأشهر القليلة القادمة، وذلك باستخدام أفضل آليات وتقنيات البحث المتطورة من أجل توفير الوقت والجهد والحصول على النتائج بشكل فوري وسريع، عبر محرك بحث مفصل ومميز.

وبهذا الصدد، ذكر المدير العام في المنصة المهندس عبدالله الصالح أن إطلاق التطبيق لنسخته في عُمان يأتي في سياق متابعة واستكمال خطتنا المتكاملة للتوسع خليجياً وعربياً. ويمثل المرحلة الثانية من خطة التوسع في أنشطة وعمليات سكن، حيث سبق أن أطلقت نسخة التطبيق في بداية العام الحالي في المملكة العربية السعودية بنجاح باهر.

Ad

وأوضح الصالح أن «سكن» توجه إلى خدمة السوق العماني بعد أن ثبت أقدامه ونجاحه وريادته في السوقين الكويتي والسعودي، موضحا أن السوق العقاري العماني يعد من الأسواق المهمة خليجياً وهو سوق واعد جداً للمنصات العقارية الذكية.

وأشار إلى أن «سكن» يوفر العديد من خدمات البحث الدقيق التي تسهل على الباحث الوصول إلى العقار المطلوب، سواء كان يبحث عن الاستئجار أو الشراء، وهو ما يحقق لأصحاب العقارات والمكاتب العقارية والمطورين العقاريين في السلطنة أفضل النتائج من طرح عقاراتهم على المنصة.

وأضاف أن منصة سكن في نسختها العمانية تدار من قبل طاقم عمل محلي يتمتع بخبرة ومعرفة عميقة بالسوق العقاري العماني، مما يمكنهم من تلبية احتياجات السوق والاستجابة لمتطلبات العملاء في وقت قياسي. كما أن «سكن» تعمل باستمرار لتطوير المنصة وفقاً لمتطلبات السوق، والتواصل المستمر مع المستخدمين من خلال طرح مواضيع متنوعة وذات صلة.

وبيّن الصالح أن تطبيق سكن العقاري سعى منذ تأسيسه عام 2016 إلى إطلاق منصة إلكترونية عقارية عربية تعالج النقص والعجز القائم في هذا القطاع الاقتصادي المهم والحيوي ومواكبة التطور التكنولوجي والإقبال لدى المستخدمين في المنطقة عموماً على استخدام الوسائل والتقنيات الحديثة في كل المجالات الخدمية والتجارية، حيث تقدم المنصة خدماتها العقارية المتميزة والمتكاملة وتتيح لمستخدميها إمكانية البحث عن العقار المستهدف بكل سهولة والحصول على جميع المعلومات المتعلقة به، كما تتيح الفرصة لأصحاب العقارات والمكاتب العقارية لعرض عقاراتهم ضمن مجموعة من المعايير التي تجعل من "سكن" تطبيقا متميزا يقدم قيمة حقيقية لمستخدميه، فهو بمنزلة ملتقى يجمع الباحثين عن عقار مع أصحاب العقارات بلمسة واحدة على الأجهزة الذكية.

من ناحية أخرى، ذكر الصالح أن ما يميز منصة سكن هو محرك البحث المفصل والذي يمكن المستخدم من البحث عن احتياجه العقاري مستخدماً معايير بحث مفصلة مثل تحديد المحافظة، ونوع العقار، والسعر، وعدد الغرف، الخ.