كشفت مصادر صحية مطلعة أن وزارة الصحة انتهت من إعداد كشوف ترقية الموظفين بالأقدمية على أن يتم الإعلان عنها الأسبوع الجاري.

وقالت المصادر لـ "الجريدة" إن هذه الكشوف التي تضم مئات الموظفين والموظفات من العاملين في مختلف قطاعات الوزارة سواء في الإدارات المركزية أو المناطق الصحية أو المستشفيات أو مراكز الرعاية الصحية الأولية، كان يفترض الإعلان عنها في شهر يوليو الماضي ولكنها تأخرت بسبب ظروف جائحة "كورونا" التي تواجهها الكويت منذ فبراير الماضي.

Ad

وأوضحت أن يناير المقبل سيشهد إنجاز دفعة جديدة من المستحقين للترقية بالأقدمية في وزارة الصحة، مشيرة إلى أن كل بضع سنوات تتم ترقية الموظفين علاوة على حصولهم على علاوة في الدرجة الوظيفية.

وذكرت أن تلك الكشوف سيتم رفعها لكل من الوكيل المساعد للشؤون الإدارية في الوزارة مرزوق الرشيدي لاعتمادها، قبل رفعها إلى وكيل الوزارة د. مصطفى رضا لاعتمادها بشكل نهائي. وأكدت المصادر أن قطاع الشؤون الإدارية في الوزارة بذل مجهودا كبيرا في مراجعة كشوفات الموظفين الذين تنطبق عليهم شروط ديوان الخدمة المدنية المستحقين لهذه الدرجات حسب الشروط والضوابط. وأوضحت أن درجات الترقية تشمل الموظفين الكويتيين المستوفين شروط نظام الخدمة المدنية وقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2011.