أطلقت كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت، المسابقة الهندسية الثامنة لطلبة المرحلة الثانوية في مدارس وزارة التربية، عبر القنوات والمنصات الإلكترونية الذكية، وتستمر حتى 3 يناير المقبل.

وقال مقرر اللجنة المنظمة للمسابقة، أستاذ الهندسة الكهربائية بالكلية الدكتور سلطان العنزي، في تصريح صحافي، إن «المسابقة إحدى المبادرات الذكية التي تهدف إلى رعاية العقول الشابة، ودعم الأفكار الخلاقة ورعايتها، لغرس مفاهيم علمية وهندسية وبيئية».

Ad

وأضاف العنزي أن شعار المسابقة هذا العام «الإبداع الهندسي لمجتمع أفضل»، وترمي إلى تشجيع طلبة المرحلة الثانوية على الإبداع والابتكار، وتحفيزهم على إبراز مواهبهم، وخلق جيل شبابي مفكر ومبدع.

ودعا جميع الطلبة المهتمين بالمجالات الهندسية إلى المشاركة عبر البوابة الإلكترونية الخاصة للمسابقة «HSECkuniv. com»، علما بأن باب المشاركة مفتوح للجميع.

وأوضح أن من أهم أهداف المسابقة تعريف طلبة المرحلة الثانوية بالمفاهيم الهندسية الأساسية، ما يسهم في إنشاء جيل واعد يهتم بمنهجية التفكير والبحث العلمي.

وأشار إلى أنها جاءت انطلاقا من مفهوم الاعتزاز بخدمة المجتمع عامة، والأبناء الطلبة خاصة، ولتعزيز مفهوم الاستدامة الراسخ في استراتيجية الكلية.

وأفاد العنزي أن المسابقة تستهدف الطلاب والطالبات من الصف العاشر الى الصف الثاني عشر، مبينا أنه يحق لكل مدرسة المشاركة بأكثر من فريق، على أن يكون مكونا من 3 طلاب ومشرف دون التدخل في المحتوى.

وثمّن رعاية «الهندسة والبترول» والدعم السخي الذي قدمته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي للمسابقة، وكذلك دعم الصندوق الكويتي للتنمية العربية الاقتصادية.