الشيخ أحمد الناصر: إنجازات إنسانية رائدة لـبرنامج الأغذية العالمي

• استقبل المدير التنفيذي لـ «البرنامج» وسفيرة قيرغيزيا
• بيزلي: نقدر الدور المتميز للكويت في مساندة الشعوب المنكوبة بالعالم

نشر في 14-12-2020
آخر تحديث 14-12-2020 | 00:00
 وزير الخارجية وزير الإعلام بالوكالة الشيخ د. أحمد الناصر مستقبلاً مسؤول برنامج «الأغذية العالمي» أمس
وزير الخارجية وزير الإعلام بالوكالة الشيخ د. أحمد الناصر مستقبلاً مسؤول برنامج «الأغذية العالمي» أمس
التقى وزير الخارجية وزير الإعلام بالوكالة الشيخ د. أحمد الناصر أمس المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، ديفيد بيزلي، بمناسبة زيارته للبلاد.

وتم خلال اللقاء استعراض سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الكويت والمنظمة، لاسيما في ظل الأوضاع العالمية الراهنة جراء تداعيات تفشي فيروس كوفيد 19.

وثمن الناصر الجهود الكبيرة التي يقوم بها برنامج الأغذية العالمي، مشيدا بما حققه من إنجازات إنسانية سامية في هذا السياق، ومجددا تهنئة الكويت لبيزلي بمناسبة منح برنامج الأغذية العالمي جائزة نوبل للسلام، نظير دوره البارز في مكافحة الجوع والفقر حول العالم.

من ناحيته، أعرب بيزلي عن بالغ تقديره وامتنانه للدور الإنساني الرائد والمتميز الذي تقوم به الكويت في مساندة الشعوب المنكوبة والمتضررة حول العالم، وتبوؤها مكانة مرموقة على صعيد العمل الانساني إقليميا ودوليا، مثمنا المساندة المتواصلة التي تقدمها الكويت لأعمال المنظمة خدمة لأهداف وغايات العمل الإنساني الدولي، وأشاد بمبادرات الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وإسهاماته في هذا الإطار.

حضر اللقاء نائب وزير الخارجية السفير خالد الجارالله، والمدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالوهاب البدر، ومساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية السفير أمل الحمد، ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب وزير الخارجية المستشار أحمد الشريم، وعدد من كبار مسؤولي الوزارة.

واستقبل وزير الخارجية وزير الإعلام بالوكالة في ديوان عام وزارة الخارجية سفيرة قيرغيزيا سماركول أدامقولوفا، بمناسبة انتهاء فترة عملها سفيرة لبلادها لدى الكويت.

وأشاد الناصر، خلال اللقاء، بجهودها وإسهاماتها التي قدمتها في إطار تعزيز أواصر العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين. حضر اللقاء نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب وزير الخارجية المستشار أحمد الشريم، وعدد من كبار مسؤولي الوزارة.

back to top