وزارة الأشغال العامة: 20 شهراً على انتهاء مطار الكويت «T2» وحريصون على تذليل العقبات

نشر في 14-12-2020
آخر تحديث 14-12-2020 | 00:02
مشروع مطار الكويت الدولي تي 2
مشروع مطار الكويت الدولي تي 2
أصدر وكيل وزارة الأشغال العامة م. اسماعيل الفيلكاوي قرارا بتغيير اسم فريق عمل متابعة تنفيذ مشاريع مطار الكويت الدولي «T2» ليصبح باسم فريق تقليص المدة الزمنية للمشروع، فيما أشارت الوزارة إلى أن المدة المتبقية لانتهاء المشروع 20 شهرا و16 يوما.

وأكدت مصادر الأشغال لـ«الجريدة» أن الوزارة حريصة على تذليل كافة العقبات التي تواجه مثل هذه المشاريع الكبرى من خلال التنسيق مع كافة جهات الدولة ذات العلاقة، حرصا على تقليص المدة الزمنية لتنفيذ المشاريع وسرعة تنفيذها والاستفادة منها.

وأشارت إلى أن مساحة مباني المشروع تبلغ 708 الاف متر مربع، إضافة إلى أن مبنى الركاب بطاقة استيعابية تبلغ 25 مليون راكب سنويا، ويحتوي على 30 إلى 51 بوابة، لافتة إلى أن المشروع سوف يقلص مساحة المشي إلى أقل من 600 متر من وسط مبنى الركاب إلى نهايته، ويغطي المبنى ما يعادل 140 الف متر مربع من مساحة الموقع.

ولفتت إلى أن ارتفاع المبنى يصل الى 39 مترا، ويحتوي على أربعة أدوار فوق مستوى الأرض وطابق تحت الأرض، ويعد المشروع أكبر مبنى للركاب حاصل على شهادة «LEED» الذهبية، ويحتوي على فندق ترانزيت داخل المبنى، وقاعة لاستقبال كبار الشخصيات، إضافة إلى استراحة للمسافرين بالدرجة الأولى، ودرجة رجال الأعمال، والجناح الخاص بالديوان الأميري.

سيد القصاص

back to top