سلة البرتقالي في مهمة سهلة أمام الصليبيخات

نشر في 14-12-2020
آخر تحديث 14-12-2020 | 00:05
لقطة من اللقاء السابق للقادسية واليرموك
لقطة من اللقاء السابق للقادسية واليرموك
تنطلق اليوم منافسات الجولة الثالثة من القسم الثاني للمجموعة الثانية لدوري السلة، إذ يلتقي كاظمة مع الصليبيخات في الساعة 5:30 من مساء اليوم، والقادسية مع اليرموك في الساعة 7:30، وتقام المبارتان على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

ويتصدر كاظمة جدول ترتيب المجموعة، برصيد 12 نقطة، يليه القادسية والقرين ولكل منهما 11 نقطة، ثم برقان وله 10 نقاط، واليرموك وله 7 نقاط، وأخيرا الصليبخات برصيد 6 نقاط فقط.

وتتأهل الفرق الأربعة الأولى من كل مجموعة للدور الثاني الذي يقام بنظام «البلاي أوف» من 3 مباريات بطريقة المقص.

كاظمة والصليبيخات

في المباراة الأولى، لن يجد كاظمة أي صعوبة في إضافة نقطتين جديدتين إلى رصيده نظراً للفارق الفني الكبير الذي يفصله عن منافسه الصليبيخات، الذي فقد الأمل في المنافسة على إحدى البطاقات الأربعة المؤهلة للدور الثاني.

ويقدم البرتقالي بقيادة مدربه الصربي ايفان جيرمج، مستويات متميزة مكنته من تحقيق الفوز في جميع مبارياته في المجموعة، وفي حال سارت الأمور في طريقه الصحيح والسليم فإنه لن يجد صعوبة تذكر في تحقيق فوز جديد اليوم.

القادسية واليرموك

وفي اللقاء الثاني يتعين على اليرموك تحقيق الفوز على القادسية، إذا أراد الدخول إلى دائرة المنافسة على التأهل للدوري الثاني.

وتبدو الفرق الأربعة الأولى كاظمة والقادسية والقرين وبرقان هي الأقرب للتأهل، في وقت ما زال اليرموك لديه فرصة لكن يتعين عليه تحقيق الفوز اليوم للحفاظ على آماله، خصوصاً في ظل فوز برقان على القرين في الجولة الماضية.

بدوره، يسعى القادسية إلى تحقيق الانتصار والاستمرار في مطاردة كاظمة على الصدارة التي خطفها منه البرتقالي في نهاية القسم الأول حين هزمه 84-74.

● جابر الشريفي

back to top