حقق فريق برقان لكرة اليد أول فوز له هذا الموسم على حساب خيطان بنتيجة 27-24 (الشوط الاول 12-11) في المباراة التى جمعتهما أمس على صالة الشيخ سعد العبدالله، في افتتاح الجولة الرابعة من الدوري الممتاز للعبة، وبذلك حصل برقان على أول نقطتين، وارتقى للمركز السادس، في حين ظل خيطان من دون رصيد في المركز الثامن والأخير.

Ad

مباراتا اليوم

تقام اليوم مباراتان من العيار الثقيل على صالة الشيخ سعد العبدالله في ختام الجولة ذاتها، حيث يلتقي في الـ5.30 مساءً القادسية مع كاظمة، ويليها في الـ7.15 مساء مباراة أخرى تجمع بين الكويت والسالمية. ففي المباراة الأولى يدخل الفريقان القادسية الثاني بـ5 نقاط، وكاظمة الرابع بـ4 نقاط، بطموح مشترك، وهو الظفر بنقطتي اللقاء، وظروف متشابهة، وهي تعويض سقوطهما في فخ التعادل في الجولة الماضية أمام السالمية والعربي، في مباراة من المنتظر أن تكون صعبة على الطرفين.

وسيعمل مدرب الأصفر الوطني وليد فيروز على استغلال جميع أسلحته، خصوصا الدفاع الجيد عن المنطقة، والهجوم المعاكس عبر الجناحين، وكذلك الهجوم المنظم بقيادة النشط عبدالعزيز سالمين. وفي المقابل سيضرب مدرب كاظمة المصري مروان رجب بكل قوة، لتحقيق الفوز مدعوماً بدفاعه المتقدم، وتألق حراس مرماه، إضافة للهجوم المنظم بقيادة محمد جواد.

الكويت والسالمية

وينطبق نفس الشيء على المباراة الثانية التي يطمح فيها الأبيض، متصدر الترتيب بـ6 نقاط، في الحفاظ على القمة، وإثبات علو كعبة على السالمية الخامس بنقطتين، والطامع في استعادة أمجاد الموسم الماضي، وانتزاع أول انتصار له هذا الموسم.

وسيخوض مدرب الكويت الوطني، هيثم الرشيدي، اللقاء معتمداً الهجوم الخاطف عبر صالح الموسوي، وتألق الأخوين الغربللي محمد وخالد وعبدالله في التصويب من الخط الخلفي.

وعلى الجانب الآخر، سيعتمد مدرب السماوي المصري أحمد سليمان على لياقة لاعبيه العالية في تنفيذ الدفاع المتقدم، وسرعتهم في تنفيذ الهجوم المعاكس عبر محمد البلوشي بجانب اختراقات وتصويبات بندر الشمري وسلمان حيدر وبشار تقي.

اليرموك والجهراء

وفي سياق متصل، تقام اليوم مباراتان ضمن الجولة الرابعة من دوري الدرجة الأولى، حيث يلتقي في الـ5.30 مساء اليرموك (5 نقاط) مع الجهراء (4 نقاط)، ويلعب في الـ7.15 مساء الفحيحيل المتصدر (6 نقاط) مع الصليبيخات (5 نقاط).

●محمد عبدالعزيز