وضع حجر الأساس للمبنى الرئيسي لـبنك «بوبيان»

عبدالعزيز الشايع : فخورون بانطلاق عمليات البناء لمكان سيضم عائلة «بوبيان» تحت سقف واحد
عادل الماجد : المبنى الجديد يراعي التطورات المتوقعة خلال السنوات المقبلة

نشر في 15-12-2020
آخر تحديث 15-12-2020 | 00:00
قال عبدالعزيز الشايع إنه «تم وضع حجر الأساس، وانطلقت عمليات البناء والتشييد في المقر الذي سيضم عائلة بوبيان تحت سقف واحد، للاستمرار في تقديم أعلى مستويات الخدمة لعملائنا».
احتفالاً بمناسبة مرور 16 عاما على التأسيس، وضعت قيادات بنك "بوبيان" حجر الأساس للمبنى الرئيسي الجديد، الذي يتوقع الانتهاء منه عام 2024، ليضم بين جنابته جميع موظفي البنك.

وقال رئيس مجلس الإدارة عبدالعزيز الشايع "تم وضع حجر الأساس، وانطلقت عمليات البناء والتشييد في المقر الذي سيضم عائلة بوبيان تحت سقف واحد، للاستمرار في تقديم أعلى مستويات الخدمة لعملائنا".

وأضاف "نهدف من خلال المبنى الجديد إلى توفير المكان الذي يمنح مواردنا البشرية المزيد من فرص الإبداع والابتكار، وبما يحقق شعارنا الراسخ (نعمل بإتقان)، والذي نضعه دائما نصب اعيننا في كل ما نقوم به".

وذكر "مما لاشك فيه ان بيئة العمل السليمة والمجهزة وفق أحدث الاتجاهات العالمية من شأنها أن تطلق لموظفينا المزيد من حرية الإبداع والابتكار، وبما ينعكس في النهاية على خدمة العملاء ومنحهم تجارب استثنائية في التعامل مع بوبيان".

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للبنك عادل الماجد "وضعنا عند تصميم المبنى الجديد في الاعتبار العديد من النقاط الرئيسية، في مقدمتها التطورات التي من المتوقع أن يشهدها العالم خلال السنوات المقبلة، خصوصا ما يتعلق منها بالتطورات التقنية والرقمية، وهو ما يعنى أن بيئة العمل ستكون مختلفة تماماً عما هي عليه حاليا".

وأضاف "نهنئ جميع أفراد عائلة البنك بوضع حجر الأساس للمكان الذي سيضمهم جميعاً، وسيكون بمنزلة البيت لهم بكل ما يحتويه من أجواء مثالية للعمل والتواصل فيما بينهم وفق أعلى المستويات، وبما يحقق جميع الأهداف التي نسعى من خلالها للارتقاء بخدماتنا ومنتجاتنا".

وأكد الماجد أن "بوبيان" حرص من البداية على دعم وتطوير بيئة العمل لموظفيه، انطلاقاً من سعي الإدارة التنفيذية للبنك على توفير كل الاجواء التي تساهم في راحة مواردنا البشرية، وتخلق لهم أجواء عمل مميزة.

المبنى الجديد

من ناحية أخرى، قال المدير العام للبنك وليد الياقوت، إنه تم الاتفاق مع شركة PERKINS EASTMAN العالمية الشهيرة ذات الباع الطويل في هذا المجال، للعمل على تصميم مبنى يواكب تطورات الهندسة العمرانية الحديثة، التي تراعي مختلف العناصر التي تهدف إلى الحفاظ على البيئة والاستدامة.

وأضاف "يتضمن ذلك استخدام مواد بناء صديقة للبيئة، واستخدام أساليب للحفاظ وترشيد استهلاك المياه والكهرباء، سواء خلال مراحل البناء أو بعد الانتقال إلى المبنى الجديد، مع مراعاة التصميم لجودة الهواء في الداخل والإضاءة الطبيعية مع التصميم الصوتي وتقليل الضوضاء".

وأوضح الياقوت انه سيتم تشييد المبنى الجديد، الذي استوحي تصميمه من شعار البنك على مساحة 4 آلاف متر مربع في موقع استراتيجي ومميز في قلب مدينة الكويت، حيث تم تصميمه ليكون أيقونة رمزية تعرض ثقافة الكويت النابضة بالحياة إلى العالم، ولتحقيق رسالة "بوبيان"، وهي الإتقان.

وأضاف "يتيح المبنى أيضاً للبنك فرصة الاستفادة من التكنولوجيا في الخدمات المصرفية والعقارية والاستثمارية، والاستفادة من المساحات المكتبية الواسعة وقاعات المؤتمرات والمساحات المشتركة الكبيرة الأخرى".

وقال الياقوت إن التصميم يلبي المتطلبات في توفير برج مكتبي مؤثث بالكامل، يمزج بين تحقيق أكبر قدر من الاستفادة من مساحات الطوابق مع تصميم رائع، حيث قامت شركة SSH بمراجعة جميع القوانين المحلية السارية للوصول إلى أكبر قدر مسموح به من المساحة المبنية، بحيث تبلغ 83 ألف متر مربع عند إتمام البناء.

عام مميز

يأتي وضع حجر الأساس للمبنى الجديد مواكباً لاحتفالات البنك بمرور 16 عاماً على تأسيسه في عام 2004، في الوقت الذي كان فيه عام 2020 مميزاً للبنك، رغم الظروف التي مرت بها الكويت والعالم بسبب انتشار فيروس كورونا.

فخلال عام 2020 نجح "بوبيان" إقليمياً وعالمياً في تغطية الاكتتاب في أول إصدار صكوك أولية غير مضمونة، تحت مظلة برنامج الصكوك بمجموع طلبات يناهز 4.6 مليارات دولار، أي اكثر من 6 أضعاف المبلغ المستهدف (750 مليون دولار)، والتي تم إدراجها في بورصة ايرلندا.

كما نجح "بوبيان" في استكمال استحواذه على أسهم إضافية في بنك لندن والشرق الأوسط تمثل 45.25 في المئة تقريباً، ليصبح الإجمالي بعد إضافة الأسهم المملوكة لمجموعة البنك نحو 71 في المئة من الأسهم العادية المصدرة لبنك لندن والشرق الأوسط.

معلومات عن المبنى

• يقع في قلب العاصمة في منطقة شرق

• مساحة الأرض الإجمالية حوالي 4 آلاف متر مربع

• عدد الطوابق 38 و4 سراديب بارتفاع نحو 200 متر

• المساحة الإجمالية (بحسب عدد الطوابق) نحو 83 ألف متر مربع

• يتوقع الانتهاء منه في نوفمبر 2024

• تصميمه مستوحى من شعار البنك

مراعاة الحفاظ على البيئة في خطوات البناء أو بعد الانتقال الياقوت

«بوبيان» حرص من البداية على دعم وتطوير بيئة العمل لموظفيه الماجد

المبنى يتيح للبنك فرصة الاستفادة من التكنولوجيا في الخدمات المصرفية والعقارية والاستثمارية الياقوت
back to top