أعرب الوزراء الجدد عن اعتزازهم بالثقة الأميرية السامية بتكليفهم، معاهدين صاحب السمو على بذل الجهد لخدمة الكويت وأهلها.

وفي هذا السياق أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر عن اعتزازه بالثقة الأميرية السامية بتكليفه وزيرا في الحكومة. وقال في تصريح له: "أتقدم بجزيل الشكر والامتنان الى مقام صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد على منحي هذه الثقة الغالية بتكليفي وزيرا في الحكومة، وأعاهد سموه على بذل كل جهدي من أجل ترجمة وتحقيق تطلعات سموه وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد والشعب الكويتي عبر التعاون مع زملائي الوزراء في الحكومة لنكون فريقا واحدا بقيادة سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء، إذ نهدف جميعا الى نهضة بلدنا وبناء كويت المستقبل والامن والاستقرار".

Ad

وتابع قائلا: "إنني، من خلال هذا التشريف أمد يد التعاون والبناء لجميع الاخوة في السلطة التشريعية لتحقيق رغبات المواطنين وأمانيهم فهم ينتظرون منا الكثير"، مشيرا الى أن "هذا الهدف لن يتحقق إلا في أجواء من التعاون والتفاهم بين السلطتين حتى نصل الى الغايات المنشودة من أجل مستقبل أجيالنا وأبناء بلدنا ونحقق خطة التنمية الطموحة كويت 2035 في ظل رعاية وتوجيهات سمو الأمير وسمو ولي العهد".

بدوره، تقدّم وزير الصحة د. باسل الصباح بخالص "الشكر وعظيم الامتنان لمقام سمو الأمير وسمو ولي العهد وسمو رئيس الوزراء على ثقتهم الغالية". وقال: "أسأل الله العون على حمل الأمانة وأدائها على أكمل وجه".

التعاون للتنمية

من جهتها، أعربت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية د. رنا الفارس عن شكرها للثقة الغالية التي منحها إياها صاحب السمو لتولي حقيبتي وزارة الأشغال العامة والدولة لشؤون البلدية.

واعتبرت الفارس، في تصريح لها، أن توليها حقيبتي "الأشغال" و"البلدية" هو ثقة غالية وتكليف وطني تسأل الله أن يوفقها من خلاله نحو تحقيق تطلعات القيادة السياسية والشعب الكويتي كافة والمقيمين على هذه الأرض الطيبة والمضي في خطى التنمية والإصلاح.

وبينت أنها حريصة على التعاون مع أعضاء مجلس الأمة نحو استكمال مسيرة الإنجاز والتنمية المنشودة في سبيل رفعة الوطن وخدمة المواطنين خلال المرحلة المقبلة.

وأكدت أن هناك تحديات تتطلب العمل الجاد لتجاوزها من أجل استكمال معالجة الكثير من الملفات التي تهم الوطن والمواطن، وهذا الأمر يتطلب مضاعفة الجهود المخلصة في سبيل الإنجاز.

وناشدت الفارس الجميع للعمل بجد وإخلاص لخدمة الوطن الذي يستحق من الجميع الكثير من البذل والتضحية، وتمكين الكوادر الوطنية وتأهيلهم لقيادة كويت المستقبل، وأن الوقت قد حان لتقديم كل ما يمكن من إمكانات وخبرات لرفع اسم الكويت عالياً.

خطط التطوير

واستهل وزير التربية وزير التعليم العالي الجديد، د. علي المضف، يومه الوزاري الأول في مكتبه بوزارة التربية، حيث التقى وكيل وزارة التربية بالإنابة فيصل المقصيد وقياديي قطاعات "التربية" الذين هنأوه على تولي حقيبتي التربية والتعليم العالي، مشيرا إلى أنه سيستقبل المهنئين صباح الخميس.

وقالت مصادر تربوية مطلعة لـ "الجريدة" إن المضف أعرب للوكيل والوكلاء المساعدين عن تفاؤله بالمرحلة المقبلة، مشيرة إلى أنه أكد لهم عزمه على الاطلاع على الأوضاع بالوزارة وتكثيف الاجتماعات واللقاءات خلال المرحلة المقبلة لوضع خطط واضحة لمعالجة القضايا والملفات العالقة وتحريك عملية تطوير التعليم وتنظيم العمل في وزارتي التربية والتعليم العالي، بما يصب في مصلحة الطلاب وتحسين المخرجات التعليمية على صعيد التعليم العام والتعليم الأكاديمي.

وأشارت المصادر إلى أن المضف سيعقد اجتماعا مع قياديي "التربية" عقب انتهاء استقباله للمهنئين الخميس المقبل، حيث سيتم بحث كل الملفات وتحديد الأولويات التي سيتم التركيز عليها خلال الفترة المقبلة، ومن أهمها استعدادات المدارس وتجهيزاتها، إضافة إلى ملفات تطوير التعليم التقليدي، ومراجعة لما تم إنجازه في ملف التعليم عن بعد ورفع كفاءته والاستفادة منه في ظل أزمة كورونا.