أكد رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. يوسف العنزي، أن اختيار مدير الهيئة د. علي المضف لتولي حقيبة وزارتي التربية والتعليم العالي، أعاد لـ «التطبيقي» اعتبارها، تقديرا لدورها في تخريج الكوادر الوطنية التي يحتاج إليها سوق العمل، وتقديرا للكفاءات الأكاديمية التي يزخر بها التطبيقي».

وقال العنزي، في تصريح أمس، أن المضف يعتبر مثالا مشرفا للقيادي الناجح، الذي استطاع خلال فترة وجيزة من توليه منصب المدير العام للهيئة حل العديد من القضايا التي كانت عالقة، وكانت أبوابه مفتوحة للجميع، معتبرا أن هذا الاختيار موفق ويعد استحقاقا طال انتظاره، فهي المرة الأولى التي يتولى فيها أحد أبناء هيئة التطبيقي حقيبتي التربية والتعليم العالي، موجها شكره وعرفانه لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد على هذا الاختيار السديد.

Ad

من جانبه، قال رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة، صالح الجاركي، إن اختيار د. المضف وزيرا للتربية وزيرا للتعليم العالي جاء موفقا ويصب في مصلحة الارتقاء بالعملية التعليمية، وحلّ العديد من القضايا العالقة، موضحا أن المضف كان خلال توليه قيادة الهيئة مثالا للإدارة الناجحة، وتمكّن من تنظيم العمل داخل أروقة الهيئة وحل الكثير من الصعوبات التي كانت تواجه الطلبة.