إحباط تهريب مخدرات بالحدود الشمالية

3 مجهولين ألقوا 45 كيساً عبر السياج الحدودي وهربوا للأراضي العراقية

نشر في 15-12-2020
آخر تحديث 15-12-2020 | 00:02
المخدرات المضبوطة
المخدرات المضبوطة
أحبط رجال الإدارة العامة لأمن الحدود البرية- إدارة الحدود الشمالية، محاولة تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة حاول 3 أشخاص مجهولين تهريبها، عبر إلقائها من أعلى السياج الأمني الحدودي شمال البلاد، وتمكن المهربون الثلاثة من الهرب باتجاه الحدود العراقية.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني مطلع لـ«الجريدة»، أن كاميرات الرصد الحرارية بالحدود الشمالية رصدت، أمس الأول، تسلل 3 أشخاص قادمين من الأراضي العراقية باتجاه السياج الأمني الحدودي داخل الأراضي الكويتية، مشيرا إلى أنه فور عملية الرصد تم توجيه دوريات الإدارة العامة لأمن الحدود للتعامل مع المتسللين، الذين ألقوا بأكياس كانوا يحملونها معهم عبر السياج الحدودي، ولاذوا بالفرار إلى داخل الأراضي العراقية عندما شرعت دوريات أمن الحدود في مطاردتهم.

وأضاف المصدر أن رجال أمن الحدود قاموا بتمشيط المنطقة، بحثاً عن متسللين آخرين، فلم يجدوا أياً منهم، لكنهم عثروا على الأكياس التي ألقى بها المهربون عبر السياج الحدودي، وكانت تحتوي على 27 كيساً بداخلها مادة الحشيش المخدرة، إضافة إلى 18 كيساً أخرى تحتوي على مادة الشبو المخدرة.

وأوضح المصدر أن قيادة أمن الحدود البرية أبلغت نظيرتها في العراق بعملية التسلل والتهريب، وزودتهم بأوصاف المهربين، ومكان هروبهم داخل الأراضي العراقية، لكي يتسنى للسُّلطات الأمنية العراقية مطاردتهم وضبطهم.

back to top