رونالد كومان: حققنا فوزاً مستحقاً

نشر في 15-12-2020
آخر تحديث 15-12-2020 | 00:04
رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة
رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة
يرى الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، أن فريقه "استحق" الفوز على ليفانتي بهدف نظيف سجله النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أمس الأول، ضمن الجولة الـ 13 لليغا.

وأكد كومان، في المؤتمر الصحافي عقب اللقاء: أن "المباراة كانت صعبة جدا، ولكني أعتقد أننا صنعنا فرصاً كثيرة في الشوط الأول، وضغطنا بشكل أكبر في الثاني".

وعن العودة إلى الطريقة التقليدية في بداية المباراة بوجود 3 لاعبين في الوسط، أوضح: "لجأنا إلى هذه الطريقة في البداية، لأننا توقعنا أن يضغط علينا ليفانتي بقوة".

أما عن سبب اللعب بثلاثة مدافعين مع نهاية المباراة بعد دخول الفرنسي صامويل أومتيتي على حساب مواطنه المهاجم أنطوان غريزمان، فقال: "لم يكن يتبقى من المباراة إلا دقائق قليلة، بينما وضع المنافس لاعبين أكثر في الأمام، وكان سيعتمد على الركلات الركنية. كان يجب تأمين النتيجة، لأن الفوز بالمباراة كان مهما جدا لنا".

وشدد "بالطبع البرشا مرشح للفوز بالليغا، وهناك مباريات كثيرة متبقية، وعلينا أن نثق أكثر في طريقة لعبنا، وأن نكون شرسين أمام مرمى المنافسين".

واعتبر كومان أن "الانتقادات الموجهة للفريق عادلة، لاسيما بعد خسارة 4 من إجمالي 5 مباريات خارج الملعب"، ولكنه أشار إلى أنهم يعملون على "تحسين بعض الجوانب في الأداء. والفوز بالمباريات سيمنح اللاعبين ثقة أكبر في أنفسهم".

back to top