ميلان يتعثر... ويوفنتوس يواصل صحوته

نشر في 15-12-2020
آخر تحديث 15-12-2020 | 00:03
ثيو هيرنانديز لاعب ميلان يتعرض لعرقلة
ثيو هيرنانديز لاعب ميلان يتعرض لعرقلة
أنقذ الفرنسي تيو هيرنانديز فريقه ميلان من الخسارة بتسجيله ثنائية أمام بارما 2-2، بينها هدف التعادل في الرمق الأخير في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإيطالي، ليبقى متصدرا، ولكنه بات محاصرا من الثلاثي إنتر ونابولي ويوفنتوس.

ولم تجر رياح المرحلة بما تشتهي سفن ميلان، الذي أراد الابتعاد في الصدارة، فبات متقدما بثلاث نقاط فقط عن إنتر الثاني بـ24 نقطة، ونابولي ثالثا بـ23 نقطة، ومثلها ليوفنتوس الرابع الذي تألق نجمه كريستيانو رونالدو بثنائية احتفل فيها بمباراته المئة مع نادي السيدة العجوز.

وكان ميلان يسير نحو تلقي أول خسارة له هذا الموسم، عندما تخلف بهدفين نظيفين قبل أن ينجح في تعديل النتيجة في الرمق الأخير والخروج بنقطة واحدة.

واستمر غياب النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش عن صفوف ميلان، لعدم تعافيه تماما من إصابة بفيروس كورونا، علما أنه هداف الدوري برصيد 10 أهداف.

وافتتح أصحاب الأرض التسجيل في الدقيقة 13 عن طريق البرازيلي هيرناني جونيور، الذي أسكن في الشباك تمريرة حاسمة من الإيفواري جيرفينيو، لينتهي الشوط الأول بتقدم بارما 1-0، وفي الشوط الثاني، مرر هيرناني كرة عرضية من الجهة اليمنى، ارتقى لها السلوفيني جاسمين كوريتش، معلنا الهدف الثاني لبارما.

وسرعان ما قلص ميلان الفارق بعد دقيقتين، برأسية لهيرنانديز في الدقيقة 58، وواصل ميلان الضغط، وبدت الأمور تتجه إلى خسارة غير مرغوبة، لكن تسديدة من هيرنانديز بيسراه في الدقيقة (90+1) هزت شباك بارما، ليخرج ميلان متعادلاً بشق الأنفس.

فوز ثمين ليوفنتوس

من جهة أخرى، حقق يوفنتوس فوزا ثمينا وصعبا على مضيفه جنوى 3-1، في مباراة شهدت ثنائية للبرتغالي كريستيانو رونالدو في مباراته المئة مع السيدة العجوز، ورفع "يوفي" رصيده إلى 23 نقطة بعد هذا الفوز، وعاد للمركز الرابع، بينما تجمد رصيد جنوى عند 6 نقاط في المركز التاسع عشر.

وسجل يوفنتوس هدف التقدم عن طريق الأرجنتيني باولو ديبالا (57)، بعدما تلاعب بالدفاع وسددها أرضية مخادعة إلى يسار الحارس، وأدرك جنوى التعادل عن طريق ستيفانو ستيورارو بعدما وصلته كرة عالية أمامية استطاع إكمالها في الشباك بين مدافعي يوفنتوس قرب القائم الأيسر للحارس (61).

لكن رونالدو عاد وقلب النتيجة لـ"بيانكونيري" بهدفين من ركلتي جزاء (78 و89)، ليرفع رصيده أيضا إلى 10 أهداف متساويا في صدارة الهدافين مع إبراهيموفيتش، وخاض رونالدو المباراة الـ100 مع يوفنتوس في جميع المسابقات، وسجل 79 هدفا منذ انتقاله الى صفوف يوفنتوس قادما من ريال مدريد الاسباني عام 2018.

back to top