قرعة موجهة لبطولتي الأمير وولي العهد اليوم

الدوري الممتاز ينطلق منتصف يناير المقبل

نشر في 16-12-2020
آخر تحديث 16-12-2020 | 00:05
كأس الأمير - كأس ولي العهد
كأس الأمير - كأس ولي العهد
تقام مراسم قرعة كأسي سمو الأمير وسمو ولي العهد لكرة القدم، في الساعة 7:00 مساء اليوم باستاد جابر الأحمد الدولي.
تجرى في الساعة السابعة من مساء اليوم مراسم قرعتي بطولة كأس سمو الأمير، وكأس سمو ولي العهد للموسم الرياضي الجاري 2020-2021، وذلك بقاعة المؤتمرات باستاد جابر الأحمد الدولي، بحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، ولجنة المسابقات، ومندوبين عن الأندية الـ 15 المشاركة في البطولتين.

وتقام القرعة بشكل موجه، إذ سيتم تقسيم كل بطولة إلى مجموعتين، في بطولة كأس سمو الأمير، يأتي العربي الحاصل على اللقب على رأس المجموعة التي سيتواجد بها 7 أندية إضافة إلى الأخضر، على ألا يشارك في الدور الأول، إذ سيتأهل لدور الثمانية مباشرة، في حين يأتي بطل الدوري الكويت على رأس المجموعة الأخرى التي ستضم 7 أندية، وتتيح القرعة الموجهة الفرصة لفرق كل مجموعة في التأهل للمباراة النهائية، أي أن طرفي النهائي من المجموعتين.

وفي بطولة كأس سمو ولي العهد، يأتي حامل لقب البطولة الكويت على رأس المجموعة التي ستضم 7 أندية إضافة إلى الأبيض، على ألا يشارك في الدور الأول، حيث سيتأهل مباشرة لدور الثمانية، فيما يأتي وضيف الدوري القادسية على رأس المجموعة الأخرى التي ستضم 7 أندية، علما بأنه في حال كان بطل الدوري حصل أيضا على لقب البطولة، فإن وصيف الدوري يأتي على رأس إحدى المجموعتين، وتتيح القرعة الموجهة الفرصة لفرق كل مجموعة في التأهل للمباراة النهائية، أي أن طرفي النهائي من المجموعتين.

وتقام البطولتان بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، وذلك ابتداء من الدور الأول حتى الدور النهائي لكل منهما. وتنطلق بطولة كأس سمو ولي العهدعقب انتهاء دوري التصنيف الذي ينتهي 26 الجاري، حيث سيقام الدور الأول حتى الدور قبل النهائي، على أن يحدد ديوان سمو ولي العهد موعد المباراة النهائية وإبلاغ اتحاد الكرة بها.

وعقدت لجنة المسابقات اجتماعاً عقب مباراة السوبر أمس، لتحديد موعد بطولة كأس سمو الأمير، التي ستقام بين شهري أبريل ومايو، ولم تحسم اللجنة إقامة البطولة خلال الدوري الممتاز، على أن يختتم الموسم الجاري منافساته بالمواجهة النهائية، أو إقامتها كاملة بعد انتهاء الدوري.

موعد الدوري الممتاز

إلى ذلك، استقر الأمر داخل لجنة المسابقات على انطلاق الدوري الممتاز في منتصف يناير المقبل، والذي سيتوقف عقب 3 جولات لإتاحة الفرصة لمنتخبنا الوطني الأول للعب أكثر من مباراة تجريبية في اواخر الشهر من بينها مباراة العراق التي تحدد لها يوم 27 الجاري بالعراق.

● حازم ماهر

back to top