حاز مستشفى طيبة شهادة تقدير خاصة من الاتحاد الدولي للمستشفيات «IHF» لمشاركته ومساهمته الفعالة في برنامج «Beyond the Call of Duty» الخاص بفيروس COVID-19، حيث أعربت لجنة المراقبة للبرنامج عن تقديرها للجهود المبذولة من قبل مستشفى طيبة في الاستجابة والتعامل مع وباء فيروس كورونا.

ويهدف برنامج «Beyond the Call of Duty» الذي أطلقه الاتحاد الدولي للمستشفيات، إلى التعرف على استجابة وإجراءات المستشفيات ومقدمي الخدمات الصحية خلال فترة انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم.

Ad

ويمنح الاتحاد هذا التقدير للمستشفيات ومقدمي الخدمات الصحية الذين يقومون بوضع سياسات وإجراءات تنظيمية مسبقة ومتميزة لمواجهة جائحة «COVID-19» في بلدانهم.

وتضمنت إجراءات مستشفى طيبة الفرز والفحص باستخدام التعريف المرضي للحالات، والعلامات والأعراض، وقياس درجة الحرارة على جميع مداخل المستشفى، وكذلك فصل الحالات المرضية المشتبه بها عن باقي المرضى ومنع تواجدهم معاً في صالات الانتظار.

كما شملت الإجراءات توفير غرف عزل سالبة الضغط لعزل المرضى المشتبه بهم، والالتزام بالأدوات الواقية الشخصية ونظافة الأيدي، والتعقيم والتنظيف المستمر في جميع انحاء المستشفى بما يتماشى مع المعايير الدولية.

أما عن الإجراءات الخاصة بالموظفين فقد تضمنت تطبيق نظام الفرز والفحص اليومي على جميع الموظفين والذي قد يبدأ من المنزل، وتواجد فريق عمل على مدار 24 ساعة لمتابعة الموظفين لظهور اي اعراض او التعرض او المخالطة لحالات ايجابية، بالاضافة إلى عزل سريع للموظفين المشتبه بهم لمنع تعرض المرضى او باقي الموظفين، وأيضا مباشرة ومتابعة العائدين من الخارج، وتوفير أماكن سكن مخصصة للعزل.