حقق كاظمة انتصارا سهلا على الصليبيخات بنتيجة 106-63، كما فاز القادسية على اليرموك 90-52، في المباراتين اللتين أقيمتا أمس الأول على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من القسم الثاني للمجموعة الثانية من دوري كرة السلة.

وبهذه النتائج رفع كاظمة رصيده إلى 14 نقطة في صدارة الترتيب، كما رفع القادسية رصيده إلى 13 نقطة، يليه القرين 11 نقطة، وبرقان 10 نقاط، واليرموك 8 نقاط، وأخيرا الصليبيخات 7 نقاط.

Ad

وتتأهل الفرق الأربعة الأولى من كل مجموعة للدور الثاني، الذي يقام بنظام بلاي أوف من 3 مباريات بطريقة المقص.

كاظمة والصليبيخات

ولم يجد كاظمة صعوبة في فرض سيطرته على الصليبيخات منذ البداية، معتمدا على نجم الفريق وقائده أحمد البلوشي في قيادة الهجمات، ليتقدم البرتقالي في نهاية الربع الأول 20-10، وشدد كاظمة قبضته على الربع الثاني، وبدأ رفع الفارق عن الصليبيخات الذي وقف عاجزا عن مجاراة منافسه لينهي كاظمة الربع الثاني 50-26.

ولم يختلف الربع الثالث عن سابقه، بعد أن استمر البرتقالي في فرض سيطرته على مجريات المباراة، بفضل تميز لاعبيه في التسجيل من أسفل السلة ومن خارج القوس، لينهي الربع الثالث متقدماً 87-44.

ودفع مدرب كاظمة الصربي ايفان جيرمج بلاعبيه البدلاء لمنحهم فرصة المشاركة في اللقاء، بعد أن ضمن نقطتي المباراة، الأمر الذي سمح للصليبيخات أن يدخل أجواء اللقاء، لكن البرتقالي حقق في النهاية الفوز بنتيحة 106-63.

ولم يختلف الحال في لقاء القادسية واليرموك، حيث أنهى الأصفر الربع الاول متفوقا 27-10، وحسم الربع الثاني بنتيحة 44-13، بعد استسلام منافسه.

وتحسن أداء اليرموك في الربع الثالث دون أن يتمكن من التفوق على الأصفر، الذي واصل رفع الفارق في نهاية الربع 68-33، ثم إنهاء الربع الرابع بنتيجة 92-52.

إلى ذلك، تقام اليوم منافسات الجولة الخامسة من القسم الثاني للمجموعة الأولى، حيث يلتقي في 5:30 الشباب مع النصر، تليها مباشرة مباراة الجهراء والشباب، وتجرى المباراتان على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

● جابر الشريفي