الكويت تخطى السالمية وحافظ على صدارة «اليد»

القادسية انتزع فوزاً صعباً من كاظمة

نشر في 16-12-2020
آخر تحديث 16-12-2020 | 00:05
عبدالله الغربللي يصوب على مرمى السالمية    (تصوير جورج ريجي)
عبدالله الغربللي يصوب على مرمى السالمية (تصوير جورج ريجي)
حقق فريق الكويت لكرة اليد فوزاً مستحقاً على غريمه السالمية بنتيجة 34- 25 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة الشيخ سعد العبدالله بمنطقة صباح السالم في ختام الجولة الرابعة من الدوري الممتاز للعبة. وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول ضمن نفس المرحلة، انتزع القادسية فوزاً صعباً من نظيره كاظمة بنتيجة 23- 20.

وبذلك، حافظ الكويت على الصدارة بـ 8 نقاط يليه القادسية ثانياً بفارق الأهداف عن العربي الثالث ولكل منهما 7 نقاط، وظل كاظمة في المركز الرابع بـ 4 نقاط، والسالمية خامساً وبرقان سادساً والقرين سابعاً برصيد واحد نقطتين، وخيطان في المركز الثامن والأخير بدون رصيد.

وجاءت مباراة الكويت والسالمية سريعة وقوية وبأفضلية طفيفة للأبيض من البداية بفضل الدفاع الجيد عن المنطقة والهجوم المعاكس عبر الجناحين وتصويبات واختراقات لاعبي الخط الخلفي، خصوصاً خالد الغربللي وشقيقه عبدالله ومشاري طه.

على الجانب الآخر، قدم السماوي أداء مميزاً جداً خصوصاً على مستوى الدفاع والهجوم الخاطف عبر المتألق محمد البلوشي، إضافة إلى تصويبات واختراقات بندر الشمري وسلمان حيدر لكن فارق الخبرة ووفرة اللاعبين الجاهزين حسما المباراة لمصلحة الأبيض.

أما المباراة الثانية، فكانت البداية جيدة من جانب القادسية والعكس بالنسبة إلى البرتقالي الذي ظهر بتشكيلة مختلفة من دون بعض لاعبيه الأساسيين، مما أفقده الكثير من اتزانه داخل الملعب، الأمر الذي منح الأصفر الأفضلية وفرض سيطرته على مجريات اللعب بفضل تألق نصير حسن في الاختراق والتصويب وناصر بوخضرا في الهجوم المعاكس، وقبل دقيقتين على نهاية الشوط الاول خسر كاظمة جهود لاعب الدائرة المخضرم سالم عبدالسلام بعد طرده بالبطاقتين الحمراء والزرقاء وقبله خرج نجم دفاع الفريق مبارك العنزي متأثرا بالإصابة، لينهي القادسية الشوط الأول لمصلحته بفارق كبير 14- 7.

ومع بداية الشوط الثاني، انتفض البرتقالي بعدما دفع مدربه المصري مروان رجب بلاعبي الصف الأول خاصة سعد الحيدري ومحمد جواد، مما اعاد الاتزان للفريق ليدرك التعادل في منتصف الشوط 16- 16، لكن تسرع لاعبيه وكثرة الأخطاء الشخصية لاسيما في الهجوم أعادا المقدمة للقادسية بفضل خبرة وتألق جميع لاعبيه، لينهي اللقاء لمصلحته.

وفي دوري الدرجة الأولى، حقق اليرموك فوزاً مستحقاً على الجهراء بنتيجة 36- 26، كما تغلب الصليبيخات على الفحيحيل 27-24 أمس الأول على صالة الاتحاد بالدعية ضمن الجولة الرابعة، وبذلك تصدر اليرموك الترتيب بفارق الأهداف عن الصليبيخات ولكل منهما 7 نقاط يليهما الفحيحيل ثالثاً بــ 6 نقاط والجهراء سادساً بفارق الأهداف ورصيد 4 نقاط.

ويلتقي اليوم في السادسة مساء منتخب الشباب لكرة اليد مع النادي العربي على صالة الاتحاد بالدعية ضمن استعدادات المنتخب للاستحقاقات المقبلة.

back to top