ناشد نائب رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب راشد الهيم رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد أن يكون المدير العام القادم للتطبيقي من أعضاء هيئة التدريب، لافتا إلى انه "لم تعط الفرصة لأي منهم من قبل لتولي قيادة الهيئة رغم الكفاءات الموجودة بينهم من حملة الدرجات العلمية الرفيعة، ولديهم خبرات متميزة تمكنهم من قيادة دفة الهيئة بنجاح والارتقاء بها، فهم فقط تنقصهم الفرصة لإثبات نجاحهم في القيادة والعطاء".

وتابع الهيم في تصريح صحافي امس، أن أعضاء هيئة التدريب بالكليات تم حجبهم حتى الآن عن تولي أي مناصب قيادية بالهيئة، على الرغم من أن مرسوم إنشاء الهيئة نص على أنها تخرج كوادر فنية وطنية لسوق العمل، فلماذا يكون المنصب حكرا عليهم دون زملائهم أعضاء هيئة التدريب وعدم إعطائهم الفرصة في قيادة الهيئة والارتقاء بها؟

Ad

ومن جانب آخر، بارك الهيم تولي د. علي المضف حقيبة وزارة التربية وزارة التعليم العالي، لافتا إلى أن هذا الاختيار فخر لكافة منتسبي الهيئة، حيث تعد المرة الأولى التي يتولى فيها أحد أبناء الهيئة هذا المنصب، لافتا إلى أن الرابطة تتطلع لعهد جديد يتم خلاله حل كافة القضايا العالقة التي تخص أعضاء هيئة التدريب في الكليات التطبيقية لأن د. المضف إضافة لمنصبه وزيرا للتربية والتعليم العالي أصبح أيضا رئيسا لمجلس إدارة الهيئة.